"أسترازينيكا" تخفض فعالية لقاحها المضاد لفيروس كورونا إلى 76 بالمائة

"أسترازينيكا" تخفض فعالية لقاحها المضاد لفيروس كورونا إلى 76 بالمائة

قالت شركة "أسترازينيكا" البريطانية-السويدية " أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فعال بنسبة 76 بالمائة في الوقاية من الأعراض المرضية للفيروس".

واضافت الشركة في بيان لها " إنّ نتائج التحليل الأولي لتجارب المرحلة الثالثة (للّقاح) في الولايات المتّحدة أكّدت أنّ فعاليته كانت متوافقة مع البيانات التي أعلنت يوم الاثنين الماضي".

واشارت الشركة، الى أنّ اللّقاح فعّال بنسبة 100 بالمائة في الوقاية من العوارض المرضية الشديدة لفيروس كورونا وهو نفس الرقم الذي أعلنت عنه سابقاً.

وخفضت شركة "أسترازينيكا" فعالية لقاحها المضاد لكورونا إلى 76 بالمائة في تحليل جديد لتجربتها في أمريكا، وهي نسبة تقل عن المعلنة هذا الأسبوع في تقرير واجه انتقادات لاستخدامه معلومات قديمة.

وكانت الشركة الدوائية دافعت الإثنين الماضي عن لقاحها الذي يرفض قسم كبير من الأوروبيين تلقيه..مؤكّدة أنّه فعّال بنسبة 79 بالمائة ضدّ فيروس كورونا لدى الأشخاص المسنّين ولا يزيد خطر حصول جلطات دموية، وذلك استناداً إلى تجارب سريرية أُجريت في الولايات المتحدة على 32449 شخصاً.

وكانت أكثر من 12 دولة أوقفت استخدام لقاح "أسترازينيكا" بشكل مؤقت هذا الشهر بعد تقارير تربط بينه وبين تجلط نادر في الدم لدى عدد من الأشخاص.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى