سياسيون: برحيل الشيخ على شطيف فقد الوطن أحد أقطابه الكبار وأقياله الأخيار

سياسيون: برحيل الشيخ على شطيف فقد الوطن أحد أقطابه الكبار وأقياله الأخيار

بمجرد أن أشيع خبر مرض الشيخ والنائب علي شطيف - رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة الجوف- رفعت الأيادي للسماء تتضرع الى الله بأن يمد في عمره وأن يعافيه في بدنه لكن الله سبحانه وتعالى أختاره إلى جواره.

الشيخ علي بن صالح شطيف  رحل إلى ربه تاركاً إرثاً كبيراً في الشجاعة والكرم والنضج السياسي والإصلاح الاجتماعي ،  يصفه من عرفه عن قرب بالفارس والقائد الشجاع  ، شخصية مهابة ، كرس حياته رحمه الله في خدمة الدين والوطن ، عندما ناداه داعي الوطن ضد عصابة الانقلاب الإجرامية لبى داعي الوطن وتقدم الصفوف للدفاع عن الحرية والكرامة والنظام الجمهوري.

وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة عبر عن حزنه الشديد لرحيل الشيخ شطيف  مشيراً إلى أن الشيخ علي شطيف كان العقل الراشد والعمل الصادق واليد البيضاء والقلب الكبير ..

 الدكتور صالح سميع محافظ محافظة المحويت قال غيب الموت نجماً من نجوم محافظة الجوف وعلماً من أعلامها مشيرا إلى أن الفقيد رحمه الله  كان  أية من أيات الله في التواضع وخدمة بني قومه وكان الله يسره لخدمة الناس قبل خدمة  أهله وأولاده.

أما منير الوجيه  وكيل وزارة الشباب والرياضة فقال: رحم الله الشيخ النبيل علي صالح بن شطيف  الذي لن ننسى حكمته ومواقفه في الحوار الوطني فريق الحقوق والحريات فقد كان حكيما وواعياً ومصلحا

وأكد الوجيه بأن الشيخ علي شطيف رحمه الله كان رجل الميدان كان له صولاته ونضالاته في استعادة الدوله والتصدي للميلشيات الحوثية الإرهابية، مشيراً إلى أنه لن ينساه كل من عرفه بأخلاقه وكرمه.

البرلماني محمد مقبل الحميري معبراً عن حزنه على الفقيد: الجرح عميق والفقد كبير والخسارة لا تقدر بثمن ، برحيل القيل اليماني الشيخ علي بن صالح بن شطيف عضو مجلس النواب السابق رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف بهذا الرحيل يكون الوطن فقد احد اقطابه الكبار واقياله الاخيار وابنائه الابرار وشجعانه الافذاذ.

 

علي الجرادي رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح قال إن الشيخ علي شطيف رحمه الله ، شيخ وسياسي ومقاوم وشهم وحكيم ،راس المكتب التنفيذي لحزب الاصلاح بالجوف .اختاره  الله الى جواره بالامس بعد معاناة مع المرض، جاء الى ربه معفرا بغبار المعركة من صحراء الجوف في مقارعة الكهنوت الحوثي ' علي شطيف نسمة رقيقة على هيئة شيخ وقور ومقاوم صلب وعنيد وروح جامعة للشتات".

الحسن أبكر وصف الشيخ شطيف بالرجل الشجاع والشيخ المهيب والمعلم القدير والمصلح الاجتماعي القادر على جبر الخواطر واصلاح ذات البين

وأشار أبكر إلى أن الشيخ طيف رحمه الله كان صاحب المواقف الشجاعة وفارس الميدان ومقدام الصفوف ونقيب النقباء والسياسي الواضح

وأكد أبكر بأن الشيخ شطيف رحل عنا جسدا وسيظل حاضرا بمواقفه الوطنية المشهودة وشجاعته ونصرته للحق والخير وحبه لوطنه وتضحياته الكبيرة في ميادين العزة والكرامة مدافعا عن الجوف وسيادة الدولة فيها وبسط نفوذها واستتباب الامن فيها .

وأضاف أبكر بأن الفقيد وفي كل مراحل حياته كان صادقا مخلصا وفيا شهما كريما، مصلحا اجتماعيا ورجلا سياسيا وشيخا قبليا له قدره ومكانته في محافظة الجوف واقليم سبأ وفي قبيلة بكيل بشكل عام وله خبرته  في الاعراف والاسلاف وقيم القبيلة الاصيلة.

الكاتب الصحفي نبيل البكيري عبر عن حزنه لرحيل الشيخ علي طيف رحمه الله وأكد البكيري بأن رحيل الكبار يترك ثلمة كبيرة في سور الوطن المتداعي أصلا.

مشيراً إلى أن الشيخ والقيل الكبير علي بن صالح بن شطيف واحد من هؤلاء الكبار الذين كانوا أعمدة تحمل جزءا كبيرا من هموم هذا الوطن المتعب، كان يعمل بصمت كعمود اسناد يحتمل ثقل البناء الوطني الكبير بصمت يتألم ولكن ألم في داخله لا يبوح به لاحد حتى انفجر هذا الألم موتا ذابحا وأليمًا للشيخ الجليل معدن النقاء والوطنية الحقة.

كما نوه إلى أن الشيخ شطيف رحمه الله توفي في العاصمة الاردنية عمان إثر مرض أصابه وهو لا يزال في ريعان الشباب والعطاء الوطني الكبير  دون من أو أذى. وبرحيله رحمه الله  ترك للناس سيرة عطرة من النبل والوطنية والعمل النضالي والسياسي ما يتأسون به لمواجهة هذا الوضع الشاذ الذي اصاب وطننا ودولتنا وجمهوريتنا بِمَا أصابها.

 

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى