هيئة قناة السويس تعلق الملاحة لحين تعويم السفينة الجانحة

هيئة قناة السويس تعلق الملاحة لحين تعويم السفينة الجانحة

أعلنت هيئة قناة السويس، الخميس، تعليق حركة الملاحة في الممر المائي إلى حين نجاح محاولات تعويم السفينة، الجانحة منذ صباح الثلاثاء.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة في بيان، إنه قرر تعليق حركة الملاحة بالقناة مؤقتاً، لحين الانتهاء من أعمال تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة "إيفرجرين".

وأوضح ربيع، أن حركة الملاحة بالقناة شهدت، الأربعاء، عبور 13 سفينة من بورسعيد ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط باتجاه البحر الأحمر.

وأضاف: "كان من المستهدف إكمال مسيرة القافلة في القناة وفق التوقعات الخاصة بانتهاء إجراءات تعويم السفينة، إلا أنه مع تواصل أعمال تعويم السفينة، كان لابد من التحرك وفق السيناريو البديل، بالانتظار بمنطقة البحيرات الكبرى".

واستأنفت إدارات هيئة قناة السويس، الخميس، عمليات إعادة تعويم سفينة الحاويات، بعد ما تسببت بتعطيل الملاحة بالقناة.

ويظهر موقع "vessel finder" على الإنترنت، المتتبع لحركة السفن حول العالم أن طواقم الإنقاذ تمكنت من تعويم الجزء الخلفي للسفينة، بينما ما تزال مقدمتها مرتطمة بأرض الممر المائي حتى الساعة (09:02 ت.غ).

وسفينة الحاويات التي تعرضت للجنوح، يبلغ طولها 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها 224 ألف طن، وكانت في رحلة قادمة من الصين باتجاه روتردام الهولندية.

وقناة السويس التي تعتبر من أهم القنوات والمضائق حول العالم، هي أقصر طرق الشحن بين أوروبا وآسيا، وتعد من المصادر الرئيسية للعملة الصعبة لمصر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى