مليشيات الحوثي تستهدف مخيمات النازحين بطائرات مسيرة في حجة

مليشيات الحوثي تستهدف مخيمات النازحين بطائرات مسيرة في حجة

استهدفت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الأربعاء، 24 آذار، 2021، مخيمات النازحين في محافظة حجة.

وأكدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة في بيان إن مليشيا الحوثي الانقلابية استهدفت تجمعات النزوح بقذائف المدفعية والطيران المسير في مديريات حيران وحرض وعبس وميدي شمال محافظة حجة.

وذكر البيان أن المليشيات استهدفت تجمع الدير بمديرية حيران والذي يضم (113) أسرة نازحة بقذائف الهاون وتسبب القصف في تهدم منزل احد النازحين و ترويع النازحين وخاصة فئات الضعف.

ودعت الوحدة التنفيذية الأمم المتحدة إلى إدانة هذا العمل الذي يجرمه القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وعمل إجراءات عملية تلزم بها مليشيات الحوثي ومنعها من استهداف تجمعات النزوح في محافظة حجة.

وطالب البيان الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية والحقوقية إلى التدخل العاجل لتوفير الحماية للنازحين والمتضررين.

وأمس قصفت مليشيات الحوثي الانقلابية مخيمات النازحين في مأرب، مما أسفر عن إصابة 5 نساء، وإحراق 28 مخيما وتدمير خزانات مياه.

وأمس، قال هيومن رايتس ووتش إن مليشيات الحوثي تطلق عشوائيا قذائف مدفعية وصواريخ على مناطق مكتظة بالسكان في محافظة مأرب منذ فبراير/شباط 2021، ما يسبب نزوحا جماعيا ويفاقم الأزمة الإنسانية.

وطالبت المنظمة مليشيات الحوثيين بوقف الهجمات غير القانونية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى المدنيين المحاصرين بسبب القتال.

وقالت أفراح ناصر، باحثة اليمن في هيومن رايتس ووتش: "ارتكب الحوثيون انتهاكات جسيمة وأظهروا تجاهلا مروعا لأمن وسلامة المدنيين طوال النزاع.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى