أكاديميون يطالبون المجتمع الدولي بإعلان مليشيات الحوثي والمخلوع منظمة إرهابية

أكاديميون يطالبون المجتمع الدولي بإعلان مليشيات الحوثي والمخلوع منظمة إرهابية


طالب أكاديميون المجتمع الدولي إعلان مليشيا الحوثي والمخلوع منظمة إرهابية نظير ممارستهم الإجرامية بحق المدنيين وارتكاب جرائم فظيعة ضد الإنسانية.


وأشار الدكتور علي ثابت إلى أن مليشيا الحوثي والمخلوع ترتكب جرائم فظيعة بحق المدنيين العزل منذ أكثر من عامين أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.


وشدد ثابت في حديث خاص لـ " الصحوة نت " على ضرورة إدراج مليشيا الحوثي والمخلوع جماعة إرهابية لارتكابها جرائم بشعة بحق المدنيين يعاقب عليها القانون الدولي.


وأضاف : إن إدراج المليشيات الانقلابية ضمن الجماعات الإرهابية هو انتصار للمدنيين التي ارتكبت بحقهم أبشع الجرائم من قبل تلك المليشيات وأقل واجب تقوم به الشرعية الدولية إلى جانب المدنيين والمقهورين وإلى جانب الإنسانية.


وأطلق ناشطون حقوقيون تظاهرة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت هشتاج تنديدا بجرائم قصف الميليشيات الحوثية على المدن السكنية.


التظاهرة الإلكترونية تأتي في سياق حملة دعا لها ناشطون حقوقيون وإعلاميون لكشف جرائم الحرب التي ترتكبها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح ، للرأي العام المحلي والدولي تحت هشتاقين عربي انجليزي ( #الارهاب_الحوثي_يقتل_المدنيي #HouthiTerrorismKillsCivilian).


وطالب منظمو الحملة الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي إلى إعلان ميليشيا الحوثي وصالح منظمة إرهابية، نظير الممارسات الإجرامية التي تقوم بها بحق المدنيين والعزل في مختلف المدن اليمنية.


كما دعا المنظمون هيئات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية الى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية والقيام بواجباتهم تجاه هذه الجرائم التي تنافي كل الأديان السماوية والقوانين والأعراف والقيم.


وقال ثابت إن الشرعية الدولية ومنظمات الحقوقية الدولية باتت اليوم أمام اختبار حقيقي لإنصاف المدنيين العزل الذين تمارس مليشيات الحوثي والمخلوع بحقهم جرائم إبادة وجرائم حرب ضد الإنسانية.


الحوثي والمخلوع عنوان الإرهاب 

وقدمت الحكومة اليمنية طلباً إلى الأمم المتحدة بتصنيف مليشيا الحوثي وصالح  كـ"جماعة إرهابية" في رسالة سلمها ممثل اليمن في الأمم المتحدة خالد اليماني إلى الهيئة الدولية.


ودعا وزير الشباب والرياضة اليمني، نايف البكري الإثنين الماضي إلى تصنيف (الحوثيين) «جماعة إرهابية» واتخاذ إجراءات دولية ضدها.


وأشار البكري خلال مؤتمر بعنوان «الإرهاب والتنمية الاجتماعية- أسباب ومعالجات»، تنظمه جامعة الدول العربية في مدينة شرم الشيخ المصرية  إلى أن اليمنيين باتوا اليوم يدفعون الثمن جراء انقلاب هذه الجماعة على الدولة، وشنها الحرب ضد محافظات عدة».


من جهته أكد الدكتور صالح غريب إن مليشيا الحوثي والمخلوع عنوان الإرهاب و تمارس أعمالا إجرامية بحق المدنيين العزل لاتقل بشاعة عن تلك الجرائم التي ترتكبها نظيرتها داعش والقاعدة ، الامر الذي يستدعي تحرك دولي عاجل لإعلان تلك المليشيا منظمة إرهابية .


وأوضح غريب في حديث خاص لـ " الصحوة نت " إن الجرئم التي ترتكبها مليشيا الحوثي في النساء والأطفال لاتسقط  بالتقادم وينبغي على المنظمات الحقوقية والهيئات الدولية إن تلاحق المسئولين عن تلك الجرائم البشعة بحق المدنيين  امام المحاكم الدولية وأن تتم وبشكل عاجل اتخاذ الاجراءات القانونية لملاحقتهم  ومثولهم أمام القضاء الدولي.


وقال: على المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية تحمل مسئولياتهم تجاه المدنيين ومعاقبة منتهكي حقوق الإنسان والقانون الدولي واعلان مليشيا الحوثي والمخلوع منظمة إرهابية لانتهاكها حقوق الإنسان وممارستها جرائم فظيعة بحق المدنيين ترقي إلى جرائم إبادة ضد الإنسانية.


وتمارس مليشيا الحوثي والمخلوع جرائم بشعة بحق المدنيين منذ إنقلابها على السلطة الشرعية 2014م تنوعت بين أعمال قتل واعدام ميداني واخفاء قسري وتفجير منازل وتهجير السكان وحصار مدن وقصف عشوائي لمناطق أهلة بالسكان واختطاف وتعذيب .


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى