بسبب تفشي فيروس كورونا.. السلطة المحلية في تعز تتخذ عدداً من الاجراءات الاحترازية

بسبب تفشي فيروس كورونا.. السلطة المحلية في تعز تتخذ عدداً من الاجراءات الاحترازية صورة تعبيرية

أعلنت السلطة المحلية في تعز يوم السبت عن اتخاذ عدة إجراءات احترازية بسبب تفشي الموجة الجديدة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" .

ونص توجيهات محافظ  محافظة تعز نبيل شمسان إلى مدير الأمن بعمل بمنع التجمعات في الاسواق والمحلات التجارية وفرض وسائل الحماية الشخصية في المحلات والأسواق التجارية.

وشدد المحافظ على تفريغ اسواق القات وتوزيع باعة القات على الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية.

 كما وجه بإغلاق صالات الأفراح والعزاء وإلزام أصحاب المطاعم بالبيع السفري وإلزام مراكز الصرافة بعمل مسافات بين المستفيدين.

ووجه بسرعة التخلص من المخلفات المنزلية وجعل الشوارع نظيفة وعدم تكديس القمامة.

وفي تعميم منفصل موجه الى مدير مكتب التربية وجه شمسان بعزل  الطلاب المصابين بالتهاب والجهاز التنفسي والزكام وتأدية امتحاناتهم عن بعد.

وشدد على أهمية توعية الطلاب بأهمية التباعد فيما بينهم وفي طريق المدرسة والالتزام بنظافة اليدين بالماء الصابون عند العودة الى المنزل وعدم المصافحة والبقاء في المنزل في حال ظهور اعراض الإصابة بفيروس كورونا.

ووجه بعمل مسافات بين المصلين في المساجد لا تقل عن متر وإغلاق حمامات المساجد، محثاً على  توفير مرشات في مدخل كل مسجد لتعقيم المصلين.

ووجه الخطباء بتوعية المصلين حول الوقاية من الاصابات بفيروس كورنا، مؤكد على تقليص وقت الخطبة الى أقل ما يمكن.

 يأتي هذا تزامناً مع ظهور حالات إصابة ووفاة جديدة في مدينة تعز، وهو ما يضاعف من معاناة السكان سيما مع استمرار الحصار والحرب الحوثية على المحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى