الرابطة الوطنية لأسر الشهداء تحيي اليوم الوطني للشهيد بمحافظة تعز

الرابطة الوطنية لأسر الشهداء تحيي اليوم الوطني للشهيد بمحافظة تعز

أحيت الرابطة الوطنية لأسر الشهداء، بمحافظة تعز، اليوم الوطني للشهيد، بحفل فني وخطابي تحت شعار "أسرة الشهيد وطنه" تكريماً لأسر الشهداء وتخليدا لتضحيات الشهداء ونضالاتهم.

 وفي الحفل الذي اقيم في قاعة نادي تعز، اليوم الخميس، وحضرته قيادات السلطة المحلية ممثله بوكيل أول محافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي، ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري، ووكيل المحافظة الدكتور عبدالحكيم عون، ومدير مكتب التربية الأستاذ عبدالواسع شداد، وعدد من القيادات المدنية والعسكرية وأسر الشهداء.

وفي كلمة السلطة المحلية أشاد وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي بتضحيات الشهداء من أجل وطنهم وكرامة اليمنيين، مشيرا إلى أن محافظة تعز لم تكن غائبة عن هذا الشرف العظيم، وأن أبنائها سطروا أروع البطولات في جميع الجبهات في الاستبسال والدفاع عن الجمهورية والدولة ومؤسساتها.

 ونوه إلى أن من نحتفي اليوم بعيدهم هم الذين جعلونا نعيش ونتحرك بسلام وأمن واستقرار، وآثروا أن تكون دماؤهم الطاهرة مهرا لتحرير الوطن وبناء اليمن الاتحادي المنشود.

 وأضاف الوكيل المخلافي أن السلطة المحلية وجه بإعطاء الأولوية للوظائف العامة من المتقدمين لأبناء وأقارب الشهداء عرفانا وتعظميا للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن والجمهورية.

ودعاء الدكتور المخلافي القيادة السياسية إلى إيلاء أسر الشهداء الرعاية الكاملة وتسوية أوضاع الشهداء ومنحهم كافة حقوقهم وانتظام صرف رواتبهم بشكل شهري، وتحسين وضعهم المادي.

 وجدد الدعوة إلى النفير العام ودعم الجيش الوطني المرابط في الجبهات جزءاً لا يتجزأ من واجبنا تجاه الشهداء الذين قضوا على نفس الدرب وفي سبيل نفس الغاية.

من جانبه أكد نائب رئيس الربطة الوطنية لأسر الشهداء الاستاذ محمد سعيد عقلان في كلمته أن محافظة تعز البطولة والتضحية والفداء تحتفي باليوم الوطني للشهيد لنتذكر أولئك القادة العظماء من أبنائها، الشهداء الذين قدمتهم هذه المحافظة دفاعاً عن الوطن.

مؤكد أن الربطة تبذل جهود كبيره في متابعه مستحقات أسر الشهداء الجانب الحقوقي بانتزاع اعتمادات الترقية والترقيم للشهداء ومتابعة من تأخر صرف رواتبهم، وإلحاق شهداء تعز ضمن الاكراميات التي انحصرت على بعض المناطق العسكرية الاخرى، بالإضافة الى المتابعة والضغط وبذل الجهود لحصول اطفال الشهداء على كامل الرعاية والمستحقات التي تليق بعظيم التضحيات.

ووجه عقلان عددا من الرسائل إلى القيادات السياسية بالالتفات إلى أسر الشهداء التي تعتبر أمانة في أعناقهم، محذرا من التقصير في حقوق الشهداء التي تعتبر خيانة لأمانة الشهداء تجاه أسرهم وأطفالهم.

 وفي المهرجان تم تكريم عدد من  أسر شهداء المحافظة، كما تخلل المهرجان فقرات فنية وإنشادية وقصائد شعرية نالت استحسان الحضور.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى