إصلاح حضرموت يؤكد وقوفه مع المطالب الشعبية العادلة ويدعو لمعالجة الاختلالات

إصلاح حضرموت يؤكد وقوفه مع المطالب الشعبية العادلة ويدعو لمعالجة الاختلالات

أكد التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت، على موقفه الثابت مع المطالب الشعبية السلمية والمتمثلة في إلغاء الزيادات غير المبررة في أسعار المحروقات والتي ضاعفت من معاناة المواطنين بشكل عام وكل قطاعات المجتمع.

ودعا في اجتماع مكتبه التنفيذي، أمس الثلاثاء بالمكلا، الحكومة والسلطات المحلية في المحافظة إلى سرعة معالجة آثار هذه الزيادة.

وثمن إصلاح حضرموت صور التعبير السلمية الشعبية والطلابية التي شهدتها المكلا ومدن حضرمية أخرى، داعياً السلطات إلى سرعة التجاوب مع تلك المطالب وتفهم معاناة تلك الشرائح المتضررة من تردي الأوضاع.

وأعرب عن تقديره للحركة الطلابية التي دفعت بها الظروف للالتحاق بموجة الاحتجاجات وقد عبرت عن معناتها بتلك الصورة الحضارية الرائعة والمشرفة والتي بينت في مطالبها خطورة الأوضاع على استمرارية عملية التعليم في ظل هذا الغلاء الفاحش وضعف مستوى دخل الفرد.

وجدد التأكيد على موقف الاصلاح الثابت مع الحقوق وحرية التعبير بالطرق السلمية التي كفلها الدستور والقانون، مستنكراً استخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين سواء في المكلا أو سيئون وكذا الاعتقالات خارج نطاق القانون معتبراً هذه الأساليب لا تحل المشاكل بل تزيد من تعقيدات المشهد أكثر.

وأدان إصلاح حضرموت أي اعتداء على المصالح والممتلكات العامة والخاصة وحالات العنف التي شهدتها بعض حركات الاحتجاج واتخاذ أساليب بعيدة عن النضال السلمي، والذي لا يحقق أهداف ولا يأتي بحقوق بل يسئ لحضرموت وابنائها ونضالها ويفسد التحركات المطلبية ويفقدها التعاطف ويضعف الالتفاف الشعبي حولها .

وثمن مبادرة الأحزاب والقوى السياسية بالمحافظة الأسبوع الماضي الذي تداعوا فيه لتدارس الأوضاع، وتبني القوى السياسية بالمحافظة مطالب الشارع بإلغاء الزيادة في أسعار المحروقات والمطالبة بفتح مطار الريان وضبط المتلاعبين بأقوات الناس و مصادر رزقهم .. داعياً إلى المزيد من العمل المنسق بين القوى السياسية بالمحافظة لإيقاف عبث العابثين بمقدرات المحافظة ونهب ثرواتها مشدداً إلى ضرورة عودة المجالس المحلية والرقابية للقيام بدورها في خدمة المجتمع.

وأشاد إصلاح حضرموت بانتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في مأرب والجوف وتعز والبيضاء وغيرها من المناطق وتحريرها من الإنقلاب الحوثي الإرهابي وإفشال مخططات تهدف إلى تمزيق اليمن والنيل من دول الجوار ضمن المشروع الإيراني الفارسي وبتواطؤ واضح من قوى إقليمية ودولية، مثمناً الالتفاف الرسمي والشعبي ضد الإرهاب الحوثي.

ودعا الرئيس ورئيس الوزراء والتحالف والسلطات بالمحافظة إلى اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لإيقاف تدهور العملة وتنفيذ بقية بنود اتفاق الرياض لرفع معاناة المواطنين والتي تزداد يوماً بعد يوم.

 

 

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى