وزير الأوقاف يبحث مع نظيره المصري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين

وزير الأوقاف يبحث مع نظيره المصري سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين

بحث وزير الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، اليوم، مع وزير الأوقاف والإرشاد المصري الدكتور محمد مختار، سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين الوزارتين.

 

واتفف الجانبان خلال اللقاء الذعي عقد على هامش أعمال مؤتمر حوار الأديان والثقافات المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة، على جملة من القضايا، والتي منها تأهيل الأئمة والدعاة والدعاة في أكاديمية الأوقاف الدولية التابعة لوزارة الأوقاف المصرية.

 

وفي سياق متصل ، بحث وزير الأوقاف والإرشاد، اليوم، مع الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية الدكتور نظير عياد، سبل التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومجمع البحوث ومركز الأزهر العالمي.

 

وتطرق اللقاء الى إمكانية التعاون العلمي المشترك في مجال البحوث والدراسات الإسلامية، وكيفية الاستفادة من جهود علماء الأزهر الشريف في المجالات العلمية المختلفة، ونقل خبرات علماء الأزهر لدعم الجوانب العلمية، ومكافحة التطرف والإرهاب.

 

بدوره أكد الأمين العام ، على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين وحرص الأزهر الشريف على تصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الأفكار المتطرفة وبيان صحيح الدين، في إطار رسالة الأزهر العالمية في التوعية ونشر الوسطية والتسامح والسلام بين الشعوب، وترسيخ ثقافة العيش المشترك بين الناس ونبذ العنف والتطرف.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى