الأمين العام يبحث مع القائم بأعمال سفير اليابان سبل السلام في اليمن والجهود الإنسانية

الأمين العام يبحث مع القائم بأعمال سفير اليابان سبل السلام في اليمن والجهود الإنسانية

التقى الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ عبدالوهاب الآنسي، الأربعاء، بسعادة القائم بالأعمال في السفارة اليابانية لدى اليمن كازوهيرو هيغاشي.

واستعرض اللقاء مستجدات الاوضاع اليمنية الناتجة عن تداعيات الانقلاب الذي قامت به مليشيا الحوثي، الأمر الذي أسقط العملية السياسية وفرض الحرب على الجميع.

وجدد الآنسي التأكيد على موقف الاصلاح المتمسك بضرورة العودة للحل السياسي ونتائج الحوار وبحل وطني وفقا للمرجعيات الثلاث التي تشكل خارطة الطريق السليمة لإعادة السلام في اليمن.

وتطرق الأمين العام إلى ما تقوم به ميليشيات الحوثي من اعتداء ارهابي سافر على المدنيين والنازحين في كل مناطق اليمن وبالذات في محافظة مارب، وكذا اعتداءتها السافرة على الأعيان المدنية والمنشآت في المملكة العربية السعودية، معتبراً ما تقوم به جرائم ضد الإنسانية توجب على المجتمع الدولي إدانتها والضغط لوقفها.

وعبر عن الشكر والتقدير لما تقدمه اليابان من مساعدات إنسانية لليمن، مؤكداً على أهمية وصول هذه المساعدات لمستحقيها.

ولفت الآنسي إلى أن مليشيا الحوثي تعبث بالورقة الانسانية في اليمن وتستغلها لإطالة أمد الحرب على اليمنيين.

من جانبه استعرض القائم بأعمال السفارة اليابانية كازوهيرو هيغاشي، ما تقدمة بلاده من مساعدات انسانية في اليمن من اجل تخفيف الازمة الإنسانية في البلاد.

وأبدى استعداد اليابان للقيام بمزيد الاعمال الإنسانية في اليمن والمشاركة في إعادة الاعمار.

حضر اللقاء رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح النائب عبد الرزاق الهجري عضو الهيئة العليا للإصلاح، ونائب رئيس الكتلة البرلمانية النائب انصاف مايو.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى