السعودية وإندونيسيا توقعان 4 اتفاقيات بقيمة 3.6 مليارات دولار

السعودية وإندونيسيا توقعان 4 اتفاقيات بقيمة 3.6 مليارات دولار

وقعت السعودية وإندونيسيا، اليوم الخميس، أربع اتفاقيات بقيمة 13.5 مليار ريال (3.6 مليارات دولار) في مجالات الطاقة والصحة والإسكان والسياحة.

 

وتضمنت الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال ملتقى الأعمال السعودي الإندونيسي، عقداً بين شركة عبداللطيف مكي السعودية وشركة "بي تي" الإندونيسية، لتنفيذ مشروعات إسكان في المملكة بقيمة 8 مليارات ريال (2.1 مليار دولار)، إضافة لتوقيعهما عقد تضامن لمشروع إنشاء مستشفى في جدة بـقيمة 200 مليون ريال (53.3 مليون دولار).

 

وبحسب قناة الإخبارية السعودية (حكومية)، تضمنت الاتفاقيات، توقيع اتفاقية بين شركة "الفنار" السعودية مع شركة "koperasi" " لإنتاج الطاقة الكهربائية بقيمة 100 مليون دولار، إضافة الى اتفاقية بين شركة التكامل السعودية مع banda الإندونيسية لتأسيس الشركة السعودية الإندونيسية للرعاية الصحية والخدمات الطبية.

 

ووقعت المملكة وإندونيسيا، أمس في قصر إستانه الرئاسي في جاكرتا، 11 مذكرة تفاهم وبرامج تعاون بين حكومتي البلدين.

 

وتوزعت الاتفاقيات التي لم تحدد قيمتها، على قطاعات الصيد البحري والثروة السمكية، والمجال التجاري، والنقل الجوي، والصحة، والشؤون الإسلامية، ومكافحة الجريمة، والشؤون الثقافية، وبرنامج تعاون علمي وتعليمي، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 

ووصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، إلى إندونيسيا ثاني محطات جولته الآسيوية قادما من ماليزيا، في زيارة تستمر حتى 12 مارس /آذار الجاري.

 

والسعودية أكبر مصدر للنفط في العالم، فيما اندونيسيا أكبر بلد إسلامي والرابع عالمياً من حيث السكان بـ259 مليون نسمة نهاية 2016.

 

وبحسب مسح أجرته الأناضول، لبيانات الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، يبلغ التبادل التجاري بين البلدين 19.44 مليار ريال (5.2 مليار دولار) في 2015.

 

(الدولار الأمريكي = 3.75 ريال سعودي)

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى