"الأوروبي"يدين هجمات مليشيات الحوثي على السعودية ويؤكد رفضه لاستهداف المدنيين

"الأوروبي"يدين هجمات مليشيات الحوثي على السعودية ويؤكد رفضه لاستهداف المدنيين

أدان الاتحاد الأوروبي، هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية على السعودية، مؤكدا رفضه لاستهداف المدنيين، داعيا أطراف النزاع في اليمن لوقف إطلاق النار.

وطالب بيان صادر عن مكتب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، بعدم تقويض جهود المجتمع الدولي لإيجاد حل سياسي في اليمن.

ولفت إلى دعم الاتحاد لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث من أجل التوصل إلى حل سياسي.

والأحد، فشلت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في استهداف ميناء رأس تنورة والحي السكني بمدينة الظهران شرق السعودية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، إن إحدى ساحات الخزانات البترولية، في ميناء رأس تنورة، في المنطقة الشرقية، الذي يُعد من أكبر موانئ شحن البترول في العالم تعرضت، صباح الأحد، لهجومٍ بطائرةٍ مُسيرةٍ دون طيار، قادمة من جهة البحر، موضحاً أنه لم ينتج عن محاولة الاستهداف أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وقالت وزارة الدفاع السعودية إن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران "اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".

وكانت قد توالت الإدانات العربية والإسلامية لما تقترفه ميليشيا الحوثي من جرائم باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية في السعودية عبر إطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى