احتجاجات متواصلة في مدن ساحل حضرموت تنديدا بتدهور الأوضاع الاقتصادية

احتجاجات متواصلة في مدن ساحل حضرموت تنديدا بتدهور الأوضاع الاقتصادية

شهدت عاصمة حضرموت مدينة المكلا مساء أمس الاثنين ولليوم الثالث على التوالي، احتجاجات وقطع للطريق من قبل شباب غاضبين بمنطقة الديس تنديدا بتدهور الاوضاع الاقتصادية وارتفاع أسعار المشتقات النفطية، ومنعوا مرور الشاحنات لساعات، قبل أن تتدخل قوات الأمن والجيش بفتح الطريق وتفريق المحتجين.

وتم أيضاً قطع للطريق بمنطقة باجعمان وإشعال النيران في إطارات السيارات المستعملة.

وشهد حي الشهيد خالد بالمكلا هو الآخر قطع للخط البحري المؤدي لميناء المكلا مساء أمس واستمر لساعة تقريبا قبل أن تتمكن القوات العسكرية من فتحه، وقد سمع إطلاق كثيف للرصاص الحي أثناء فتح الطرقات بمدينة المكلا .

كما شهدت مدينة الشحر أيضا مساء أمس احتجاجات مماثلة تم على إثرها قطع الطرق الحيوية عند مستشفى الشحر وجسر دفيقه ومنع حركة السير في الطريق بإشعال النيران في إطارات السيارات المستعملة .

وشهدت مدينة غيل باوزير هي الأخرى  مسيرات طلابية وتوقف لحركة المواصلات لنقل الطلاب الدارسين في المكلا واحتشد الطلاب أمام مبنى السلطة المحلية بالمديرية تعبيراً على سخطهم من الارتفاع الاخير في تسعيرة المحروقات التي أعاقت معظم طلاب مديرية غيل باوزير والمدن الأخرى عن مواصلة دراستهم الجامعية في المكلا لارتفاع أجرة المواصلات ..

وقد عبر طلاب كلية الهندسة بجامعة حضرموت بالمكلا عن تضامنهم مع زملائهم الذين أعاق ارتفاع أجرت المواصلات عن استمرارهم  في الدراسة ، حيث امتنع طلاب الكلية عن دخول قاعات المحاضرات ..

ومن المتوقع أن تستمر هذه الاحتجاجات في ظل تجاهل الحكومة والسلطة المحلية وعجزهم عن معالجة تدهور الأوضاع الاقتصادية التي تزداد سوء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى