التحالف: تصعيد المليشيات في مأرب يهدد ملايين النازحين ويغلق كافة أبواب الحل السياسي

التحالف: تصعيد المليشيات في مأرب يهدد ملايين النازحين ويغلق كافة أبواب الحل السياسي

قال المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد تركي المالكي، إن العملية التصعيدية للمليشيات الحوثي الانقلابية في مأرب تهدد ملايين النازحين والسكان المدنيين.

وأكد المالكي أن "التصعيد الحوثي في مأرب يقوض كافة الجهود السياسية للمبعوث الأممي إلى اليمن، ويغلق جميع الابواب أمام الوصول إلى الحل السياسي مع الحكومة الشرعية.

وأضاف خلال مقابلة مع العربية إن السعودية مستمرة في مساندة الجيش الوطني اليمني ورجال القبائل ، ودعم تقدمه على الأرض والحفاظ على مكتسباته وحماية المدنيين من بطش المليشيات"، مع العمل في خط مواز "مع المنظمات الدولية لإغاثة الشعب اليمني".

وحول ردة الفعل السعودية على الاستهداف الحوثي للمنشآت النفطية في شرق المملكة، قال المالكي: "نحن ملتزمون بقواعد القانون الدولي في عملياتنا بعكس الميليشيا الحوثية"، وتابع: "لدينا صبر تكتيكي واستراتيجي للحفاظ على المدنيين، ونعد لضربات موجعة ضد الحوثيين".

وأوضح أن صواريخ ومسيرات ميليشيا الحوثي هي إيرانية الصنع"، مؤكدا  أن المملكة لديها القدرة على حماية المنشآت الاقتصادية.

وقال إن "القوات المسلحة السعودية نجحت في إسقاط المسيرات المفخخة"، وشدد على أن السعودية تمتلك "القدرة على اعتراض التهديدات الجوية والصاروخية".

وأشار المالكي إلى أنه "لا توجد دولة في العالم استطاعت مواجهة هذه المسيرات مثل السعودية"، موضحا أن "للسعودية قوة ردع كبيرة ضد أي تهديد مهما كان مصدره".

وقال إن الميليشيا الحوثية تهدد الملاحة في البحر الأحمر وتسير على نهج القاعدة" في هذا الاتجاه.

وعن مصادر أسلحة الحوثيين، أفاد المالكي أن "ميناء الحديدة يشهد عمليات تهريب للصواريخ الباليستية لميليشيا الحوثي".

وفشلت ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، الأحد، في استهداف ميناء رأس تنورة والحي السكني بمدينة الظهران شرق السعودية.

وقالت وزارة الدفاع السعودية، إن محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران "اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى