قيادي عسكري: معركة صعدة الحقيقة لم تبدأ بعد ولا تزال محصورة في مناطق محدودة

قيادي عسكري: معركة صعدة الحقيقة لم تبدأ بعد ولا تزال محصورة في مناطق محدودة


قال العميد عبد الكريم أحمد متاش أحد قيادات الجيش الوطني "أن معركة صعدة الحقيقية لم تبدأ بعد، كون المواجهات لا تزال محصورة في مناطق مبسطة وليس جبلية".


وأضاف في تصريح نقلته صحيفة "الخليج الإماراتية "أن الحوثيين استحدثوا بدعم من إيران الكثير من المخابئ الجبلية التي تم تهيئة العديد منها كمخازن للسلاح".


وأشار متاش "أن الانقلابيين يراهنون على قدرتهم بالصمود في حرب استنزاف طويلة حين تبدأ قوات الشرعية في خوض مواجهات بالمناطق الجبلية التي تتألف منها معظم مديريات صعده الـ15".


وأوضح "أن ميليشيا الحوثيين عززت من أعداد المقاتلين الموزعين في هيئة مجاميع متفرقة على مواقع جبلية محيطة بمنطقة مران التابعة لمديرية حيدان والتي تمثل مسقط رأس زعيم جماعة الحوثي".


ولفت الى "أن من أهم التحديات التي ستواجه قوات الشرعية والتحالف في جبهة صعدة يتمثل في انخفاض فاعلية الغارات الجوية في المناطق الجبلية الشاهقة والتي توفر للحوثيين إمكانية الاختباء في الجروف الجبلية المنتشرة"


وبحسب الصحيفة فقد أطلق الحوثيون اسم "معركة النفس الطويل" على الحرب المحتدمة في صعده التي حققت فيها قوات الشرعية تقدماً نوعياً، بعد استعادة السيطرة على مديرية البقع وأجزاء واسعة من مديرية كتاف.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى