رايتس رادار ومركز تعز: قصف المليشيات لمستشفيات ومدارس تعز "جرائم حرب"

رايتس رادار  ومركز تعز: قصف المليشيات لمستشفيات ومدارس تعز  "جرائم حرب"

دانت منظمة رايتس رادار، ومركز تعز الحقوقي، استمرار استهداف مليشيات الحوثي للمدنيين وللمنشآت التعليمية والصحية، بمدينة تعز جنوب اليمن لليوم الثالث على التوالي.

وقالت المنظمة في بيان مقتضب نشرته على تويتر إن " استهداف المليشيات للمنشآت التعليمية والصحية بمدينة تعز وذلك بقصف طال مدرسة الزبيري في حي النسيرية، وقبله قصف قسم الحروق بمستشفى الثورة ما أدى لإصابة المواطن إيهاب أحمد، يعد انتهاكاً صريحاً للقانون الإنساني الدولي والمواثيق الدولية التي وقعتها الجمهورية اليمنية.

وأشارت المنظمة إلى القصف الحوثي الذي طال منزل المواطن "صادق القدسي" في حي حوض الأشراف بمدينة تعز بقذيفة هاون في الرابع من مارس الجاري، كما ذكّرت بإصابة المواطنة "زهراء عبدالله" بشظية في عينها نتيجة سقوط قذيفة هاون في حي وادي القاضي ولا تزال حالتها حرجة.

إلى ذلك دان مركز تعز الحقوقي، استهداف مليشيات الحوثي، امس الجمعة، هيئة مستشفى الثورة العام بالمدفعية وقذائف الهاون.

وقال المركز في بيان له" ان المليشيات استهدفت قسم العمليات نتج عنها إصابة أحد أفراد حراسة المستشفى إيهاب السامعي (٣٥ عام) ".

واضاف " ان الفرق الميدانية رصدت استهداف مليشيا الحوثي حي مستشفى الثورة وحي الشماسي بعدة قذائف مدفعية خلال اليومين الماضيين تسببت بأضرار في المنازل والأعيان المدنية والممتلكات الخاصة واثارت حالة رعب شديدة لدى السكان".

واكد ان القصف بتلك الطريقة الممنهجة تندرج ضمن جرائم الحرب وتعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني.

ومساء الجمعة تعرض مستشفى الثورة العام للقصف من قبل المليشيات أسفر عن إصابة مواطن وتضرر أجزاء من المستشفى، كما تعرضت مدرسة الزبيري بحي النسيرية فجر اليوم لقصف حوثي أيضا أدى إلى إصابة مواطن وإلحاق أضرار مادية بالمدرسة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى