وزارة الاعلام تنعي الصحفي علي عبدالغني الشرعبي

وزارة الاعلام تنعي الصحفي علي عبدالغني الشرعبي

نعت وزارة الاعلام ووكالة الإنباء اليمنية (سبأ)، الصحافي الكبير علي عبدالغني الشرعبي، المدير السابق لفرع الوكالة في عدن، الذي وافاه الأجل اليوم، عن عمر ناهز 61 عاما، بعد حياة حافلة طويلة في بلاط صاحبة الجلالة تميزت بالاجتهاد وخدمة العمل الاعلامي.

 

وأشاد بيان النعي بمسيرة الفقيد الإعلامية المتميزة، الذي يعد واحدا من كبار الصحافيين في اليمن، وكان متميزا في نضاله الوطني حيث عمل سكرتيرا صحافي لدى رؤساء الحكومات بداية عام 1986، وحتى العام 2000م وكان مثالا للأخلاق الطيبة، والتفاني في أداء عمله.

 

وأوضح البيان ان الوسط الإعلامي خسر قامة إعلامية كبيرة، كان لها بصمات مميزة في الوسط الإعلامي وتخرج على يديه العشرات من الصحافيين.

 

وذكر بيان النعي أن الفقيد كان من أوائل الصحافيين اليمنيين، الذين تخرجوا من كلية الاعلام جامعة القاهرة عام 1984، وانضمامه الى طاقم وكالة الأنباء اليمنية سبأ، وعضو نقابة الصحافيين اليمنيين، وعضو اتحاد الصحافيين العرب، وعضو في الاتحاد الدولي للصحافيين.

 

ولفت البيان الى ان الفقيد من مواليد 22 سبتمبر عام 1956م، مديرية شرعب الرونة محافظة تعز، متزوج ولديه أربعة من الأبناء، ثلاث بنات وولد، وتلقى تعليمه الأساسي والثانوي في محافظة تعز، حيث كان من أوائل الجمهورية، ونال شهادة البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1984م ليلتحق بعد ذلك بالعمل في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بصنعاء.

 

وفي العام 1986م، تم تعيينه سكرتيراً صحفياً لرئيس الوزراء، حيث عمل في هذا المنصب على مدى 14 عاماً، تعاقب خلالها على عدد من رؤساء الحكومات .

 

وفي أواخر العام 2000م، عين مديراً عاماً لفرع وكالة الأنباء اليمنية سبأ في عدن، والتي ظل فيها حتى بداية صراعه مع المرض في العام 2013، وظل يصارع المرض حتى توفي في الساعة الأولى من فجر اليوم الأربعاء 1 مارس 2017م.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى