تعديلات ترامب الجديدة تستثني حاملي البطاقات الخضراء والإقامات السارية

تعديلات ترامب الجديدة تستثني حاملي البطاقات الخضراء والإقامات السارية

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، أنّ التعديلات المنتظرة لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على كيفية منح تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة، لن تشمل أصحاب الإقامات الدائمة (البطاقة الخضراء)، وأولئك الذين لذيهم تأشيرات دخول سارية المفعول.

وأوضحت الصحيفة، نقلاً عن مصادر مقربة من إدارة ترامب أنه من المنتظر أن يوقع الرئيس على التعديلات الجديدة غداً الخميس، وأنّ هذه التعديلات ستُطبق على الذين سيتقدّمون بطلب الحصول على تأشيرة الدخول بعد الإعلان الرسمي عن التعديلات.

ولن تؤثر التعديلات الجديدة على أصحاب البطاقات الخضراء وتأشيرات دخول سارية المفعول من مواطني الدول السبعة الذين مُنعوا من دخول الأراضي الأمريكية بموجب الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب في 27 كانون الثاني يناير الماضي.

وأضافت الصحيفة أنّ التعديلات الجديدة ستكون شبيهة بالأمر التنفيذي الصادر أواخر الشهر الماضي، حيث ستتضمن مجددًا حظر منح التأشيرة لمواطني الدول السبع ذات الأغلبية المسلمة (سوريا، العراق، إيران، ليبيا، السودان، اليمن، الصومال)، ومن المتوقع أن يتم إزالة البند الخاص بتفضيل استقبال اللاجئين المسيحيين على غيرهم.

ولفتت وول ستريت جورنال استناداً إلى مصادر مقربة من البيت الابيض، أنّ التعديلات الجديدة تُقرّ تعليق العمل ببرنامج الهجرة لمدة معينة، وأنّ اللاجئين السوريين سيتم التعامل معهم مثل لاجئي الدول الأخرى.

ووقّع ترامب، في السابع والعشرين من يناير الماضي، أمرا تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني الدول السبع.

وفي وقت لاحق أصدرت محكمة فيدرالية بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، قراراً بوقف تنفيذ حظر السفر.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى