الخارجية تدعو للضغط على طهران ومليشياتها الحوثية للكف عن زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة

الخارجية تدعو للضغط على طهران ومليشياتها الحوثية للكف عن زعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة

دعت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على المليشيات الحوثية، وكذا النظام الإيراني للكف عن زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة واليمن على وجه الخصوص، وإيقاف الدعم عن المليشيات الحوثية.

وتطرق بن مبارك  خلال لقاءه وزير خارجية سلطنة بروناي دار السلام يوسف عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى جهود الحكومة منذ عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن، والتي تعرضت لهجوم إرهابي كان الغرض منه استهداف إرادة الشعب اليمني وطموحه في تحقيق السلام.

وبحسب وكالة سبأ، أوضح الوزير استجابة الحكومة لدعوات المجتمع الدولي المنادية للسلام وانخراطها الإيجابي والبناء مع كافة الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة ومستدامة وفقاً للمرجعيات المتفق عليها، لافتاً إلى تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية واستمرار ممارساتها الاجرامية ورفضها لدعوات السلام.

وأشار إلى استمرار انتهاكات تلك مليشيا الحوثي وتصعيدها العسكري المستمرعلى محافظة مأرب عبر الزج بالأطفال في حروبها العبثية دون الاكتراث للخسائر البشرية وتفاقم المعاناة الإنسانية جراء تصعيدها واستهدافها للمناطق الآهلة بالسكان ومخيمات النازحين في المحافظة.

مبيناً أن عدد المواطنين المقيمين في مأرب تجاوز أربعة ملايين شخص جلهم ممن لجأ إليها هربا من بطش وقمع المليشيات الحوثية، مشدداً

من جهته، أكد وزير خارجية بروناي وقوف بلاده مع وحدة وامن واستقرار اليمن ودعمها للجهود المبذولة لتحقيق السلام واستعدادها لتقديم كافة اشكال الدعم في الجانب الانساني وبناء القدرات متمنياً عودة الامن والاستقرار في اليمن .

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى