المليشيا الإنقلابية تعين مدراء ماليين بكليات جامعة إب من خارج الجامعة (وثيقة)

المليشيا الإنقلابية تعين مدراء ماليين بكليات جامعة إب من خارج الجامعة (وثيقة)

عينت المليشيا الإنقلابية عدد من المدراء الماليين بجامعة إب خارج الأطر القانونية واقصاء العاملين والموظفين في الجامعة.

وقالت مصادر أكاديمية بجامعة إب بأن مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية بوزارة المالية عينت يوم أمس عدد من المدراء الماليين بالجامعة وكلياتها المختلفة بطريقة مخالفة للأنظمة واللوائح القانونية.

وبحسب المصادر فإن التعينات تتم من أوساط الموظفين والعاملين بالجامعة ولا تتم من خارجها نتيجة استقلالية الجامعة ماليا واداريا عن السلطات المحلية بالمحافظة وهي تتبع وزارة التعليم العالي ولا يمكن فرض ارادة السلطات المحلية بالمحافظة عليها.

وشمل القرار تعيين مدير مالي للجامعة وعدد كبير من مدراء المالية لكليات الآداب وكلية طب الأسنان وكلية العلوم وكلية التربية وكلية العلوم الإدارية وكلية الهندسة وكلية الزراعة.

كما تم تعيين مدراء ماليين لنيابة شؤون الطلاب والسكن الجامعي ومدير مالي لمركز اللغات ومركز الحاسوب ومدير مالي لنيابة الدراسات العليا.

وقال مصدر أكاديمي بجامعة إب بأن مثل هذه القرارات تعد استخفاف بقيادة الجامعة وتراخيها وعجزها الواضح عن أداء مهامها والسماح لسلطات الآخرين بالتدخل بقرارات الجامعة.

وتابع بالقول خلال الفترة الماضية تأكد تراخي قيادة جامعة اب عن متابعة قضية سرقة الخزنة وذهاب مئات الملايين دون التحقيق الجاد والإفصاح عن من يقف خلف الجريمة ، كل ذلك التراخي جعل قيادة الجامعة أداة بيد الأخرين.

واعتبر عدد من القانونيين بجامعة إب بأن مثل هكذا قرارات غير قانونية وبأنها تكرس من المركزية وتمارس الإقصاء على الموظفين بالجامعة وسط استياء واسع في أوساطهم.

ويعاني موظفو وأكاديمو جامعة إب وضع اقتصادي متردي مع انقطاع المرتبات عنهم وعجز قيادة الجامعة عن متابعة مستحقاتهم المالية بحسب العديد من منتسبي الجامعة.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى