تحالف النقابات يدعو لإنقاذ النازحين والمدنيين في مأرب من قصف وبطش الحوثي

تحالف النقابات يدعو لإنقاذ النازحين والمدنيين في مأرب من قصف وبطش الحوثي

قال تحالف النقابات اليمنية إنه وقف أمام الهجوم المسلح لجماعة الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب التي تأوي أكثر من 3 مليون نازح.

وأضاف في بيان له أن حياة مئات الآلاف من الأطفال والنساء وحقهم في السلامة والعيش أمر ذو أهمية قصوى، ولذا فإننا ندين ونستنكر بشدة هذا الهجوم الذي سيخلف أكبر وأفظع كارثة إنسانية مروعة في المنطقة.

وأكد تحالف النقابات أن جماعة الحوثي المسلحة تتحمل المسؤولية الجنائية والقانونية والإنسانية عن كل ذلك إن لم تتوقف فورا عن الهجوم.

وحذر التحالف من تضاعف المأساة على نحو مدمر ومفزع، فالمدنيين والأطفال الذين خذلهم المجتمع الدولي وتعرضوا للتهجير القسري من منازلهم ومدنهم قبل سنوات، معرضون اليوم من جديد لخطر القتل والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب الأكثر إرهابا، وإن تجاهلهم مرة أخرى سيسهم في أن يعيش المزيد منهم في قلب الجحيم، ولن يجدوا مكانا يأووا إليه لإنقاذ حياتهم من احتدام الحرب.

وأشار التحالف إلى أنه تواصل الهجوم سيعطل الحياة في مأرب، وسيشكل أزمة إنسانية ومعيشية خانقة لآلاف المعلمين وآلاف الأطباء وآلاف المهندسين وآلاف الطلاب وآلاف العاملين في هذه المدينة.

وأكد أن الهجوم يوضح كم أن استمرار الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية يمثل إهدارا لحق الحياة، وبأن ملايين المدنيين لن يكونوا في مأمن من خطر القتل والخطف والتعذيب والتهجير إلا بعد نزع سلاح المليشيات واستعادة مؤسسات الدولة.

ودعا تحالف النقابات المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات ملموسة وعاجلة لمنع الهجمات على مأرب ولدعم إنهاء الانقلاب، والتعبير عن التزامه بحماية المدنيين بأكبر قدر من السرعة والمسؤولية.

 

ووجه  نداء دوليا للأمم المتحدة ولكل المنظمات الحقوقية والإنسانية في مختلف أنحاء العالم للعمل على وقف الهجوم وإنقاذ ملايين الأطفال والنساء من خطر الموت.

النقابات الموقعة على البيان

 

- نقابة المعلمين اليمنيين

- نقابات التدريس بالجامعات اليمنية

- نقابة الأطباء والصيادلة.

- نقابة المهندسين.

- نقابة المحامين

- اتحاد نساء اليمن

- ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين

- نقابة موظفي السلطة القضائية

- اتحاد طلاب اليمن

- النقابة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى