وفاة خمسة عمال اختناقاً وإصابة آخرين بمحطة الصرف الصحي في المكلا

وفاة خمسة عمال اختناقاً وإصابة آخرين بمحطة الصرف الصحي في المكلا

توفي خمسة عمال اختناقاً وأصيب خمسة آخرين، اليوم الثلاثاء، في حادث وقع بمحطة للصرف الصحي بمدينة المكلا مركز محافظة حضرموت

وجه محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث الذي وقع بمحطة ضخ مجاري البريد بحي السلام بمدينة المكلا.

وبعث محافظ حضرموت خالص التعازي وعظيم المواساة لأسر الشهداء الذين استشهدوا وهم يؤدون واجبهم الوظيفي لخدمة أهلهم ومجتمعهم، مثمناً أعمالهم وسنوات خدمتهم التي أفنوها في قطاع مهم في المجتمع.


 كما وجه محافظ حضرموت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، بالاهتمام بالمصابين في الحادث وإيلائهم الرعاية الطبية اللازمة، وتقديم لهم العلاج مجاناً.

 وشدد المحافظ البحسني على أخذ الاحتياطات اللازمة وأهمية الالتزام باعتماد أدوات السلامة المهنية خصوصاً في قطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء وصندوق النظافة والتحسين.


من جانبه أوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب يسلم غانم، أن الحادث نتج بسبب حدوث كسر للمفتاح الفاصل لحجز مياه الصرف الصحي أثناء تأدية عمال الصيانة مهامهم لأعمال الصيانة الدورية لأحد المضخات في محطة بريد حي السلام بالمكلا، الأمر الذي أدى إلى تدفّق كمية كبيرة من المجاري والغازات بالمحطة.

وأشار إلى أن الحادثة أسفرت عن وفاة خمسة من عمال الصرف الصحي، وإصابة خمسة آخرين، تم نقلهم إلى أحد مستشفيات المكلا لتلقي العلاج، وحالتهم الصحية مستقرة.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى