تحذيرات من تداعيات تقرير لجنة الخبراء على الامدادات الغذائية في اليمن

تحذيرات من تداعيات تقرير لجنة الخبراء على الامدادات الغذائية في اليمن

رفض الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية في اليمن تقرير الخبراء التابعين للأمم المتحدة الذي قدم بتاريخ 22 يناير الماضي.

وقال الاتحاد في رسالة وجهها الاتحاد إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن التقرير استند إلى "أسس واهية وبيانات خاطئة، حيث أنه لم تؤخذ بعين الاعتبار وجهات نظر الأعضاء في اتحاد الغرف التجارية والصناعية، ولم يعطوا (حق الرد) ولم يتم اطلاعهم على تلك الادعاءات الموجهة ضدهم".

وأوضح الاتحاد أن التقرير خلق حالة من القلق لدى الشركات في الخارج من التعامل مع الشركات اليمنية، مما سيؤدي إلى مجاعة، حيث إن الاقتصاد على حافة الانهيار أصلا.

وأشار إلى إنه على استعداد لتوفير أي معلومات إضافية قد تطلبها الأمم المتحدة منا قبل انعقاد اجتماع الأسبوع المقبل في تاريخ 18 فبراير.

في سياق متصل، طالب اتحاد الغرف العربية، الأمم المتحدة ومجلس الأمن، عدم اتخاذ أي إجراءات سلبية ضد القطاع الخاص في اليمن باعتبار تلك الإجراءات قد تفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتدهورة أصلا.

وقال الاتحاد في رسالة وجهها، الى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن وسفراء الدول العظمى وبعثات الدول الأعضاء في مجلس الأمن الى اليمن، "أن القطاع الاقتصادي في اليمن مسؤول عن غالبية الأنشطة الاقتصادية على من الرغم من البيئة الغير مستقرة في اليمن ومحدودية الخدمات الأساسية".

وأضاف أن القطاع الخاص في اليمن يمثل نسبة 80% من إجمالي الناتج المحلي خصوصا بعد تعليق جزء كبير من الأنشطة الاقتصادية للقطاع العام وخصوصا قطاعات النفط والغاز والخدمات المرتبطة به".

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى