عدن.. الأمهات تنفذ وقفة جديدة أمام التحالف للمطالبة بالكشف عن مصير المختطفين والمخفيين

عدن.. الأمهات تنفذ وقفة جديدة أمام التحالف للمطالبة بالكشف عن مصير المختطفين والمخفيين

نظمت رابطة امهات المختطفين والمخفيين قسرا، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية امام مقر قوات التحالف العربي  في محافظة عدن للمطالبة بالكشف عن مصير أبنائهن المخفيين قسرا منذ سنوات .

وخلال الوقفة رفعت الأمهات صورا ولافتات لأبنائهن المخفيين، مطالبات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بالضغط على الأطراف التي تخفي أبنائهن الذين غيبتهم السجون السرية لأكثر من خمس سنوات، وسرعة الكشف عن مصيرهم

وقالت الرابطة في بيان لها ان هذه الوقفة ليست الاولى التي تنظمها الرابطة امام مقر التحالف للمطالبة بالضغط على الجهات المعنية وإظهار ذويهم المخفيين قسرا منذ اكثر من خمسة اعوام .

وأضافت الرابطة في بيانها ان  38 شخصا من المخفيين قسرا منذ اكثر من خمس سنوات لا تعلم عنهم اسرهم شيئا مؤكدات في الوقت نفسه استمرارهم في تنفيذ انشطتها حتى يتم الكشف عن المخفيين وتمكينهم من حقوقهم الكاملة .

ودعت الرابطة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لمساندة الأمهات والضغط بشكل مكثف للكشف عن مصير ذويهم المخفيين قسراً وعودتهم سالمين إلى أهاليهم.

وتتهم رابطة الامهات التشكيلات الأمنية والعسكرية المتحكمة بالوضع الامني في عدن باختطاف وإخفاء عشرات من المواطنين، وما زال 38 منهم مخفيين حتى اليوم رغم مرور اكثر من خمس سنوات على اختطافهم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى