وزارة التعليم تقر نقل جامعة العلوم إلى عدن وإلغاء الاعتراف بالشهادات الصادرة من مناطق الحوثيين

وزارة التعليم تقر نقل جامعة العلوم إلى عدن وإلغاء الاعتراف بالشهادات الصادرة من مناطق الحوثيين

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بعدم الاعتراف بالشهادات التعليمية الصادرة من جامعة العلوم والتكنولوجيا من المقرات الخاضعة لسيطرة المليشيات في صنعاء وفروعها الأخرى.

ونص قرار وزارة التعليم العالي ، على نقل المركز الرئيسي للجامعة من صنعاء إلى عدن، وعدم الاعتراف بمخرجات الجامعة في صنعاء وفروعها الواقعة تحت سيطرة المليشيات (الحوبان-تعز، والحديدة، وإب) بدء من العام الدراسي الحالي.

كما نص القرار على أن "يتم تعميد الوثائق والشهادات الصادرة قبل العام الدراسي الحالي من المقر الرئيسي في عدن".

وأعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا التزامها بالقرار الوزاري، والتزامها بتقديم خدماتها التعليمية وفقًا لمقتضيات القانون ولائحته التنفيذية، والمعايير الأكاديمية المتعارف عليها، والتعليمات الناظمة الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموقرة بهذا الشأن.

وأكدت لكافة الطلبة أن الجامعة في المركز الرئيس عدن وفروعها في تعز (المدينة) وحضرموت في إطار اتخاذ كافة الاجراءات والترتيبات اللازمة المترتبة على قرار الوزارة.

وذكّرت بأن إدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا ومنذ سيطرة مجموعة صالح الشاعر على مركزها الرئيس السابق وفروعها (إب، تعز (الحوبان)، الحديدة) قد سعت وتسعى جاهدة لاستعادة المركز والفروع المنهوبة مستخدمةً كافة الطرق والوسائل الممكنة شرعًا وعرفًا وقانونًا، واضعة نصب أعينها مصلحة أبنائها الطلاب وكافة منتسبيها من كادر أكاديمي وإداري، ومدركة للتداعيات التي يمكن أن تؤثر على مصلحة الطلبة في حال استمر استيلاء من يسمى بالحارس القضائي على مركز الجامعة وفروعها الواقعة تحت سيطرته

مشيرة إلى أنها ناشدت العقلاء وكافة الجهات ذات العلاقة للتدخل وكفّ الأضرار الجسيمة التي ألحقها صالح الشاعر ومجموعته بالعملية التعليمية وبمنتسبي الجامعة تبعًا لذلك، ولكن المجموعة صدت تلك المحاولات دون مراعاة لمصلحة الطلبة بكل أسف.

وحثت الجامعة أبناءها الطلبة وجمهورها الكريم على مراعاة ما ورد في القرار الوزاري المشار إليه، مهيبة بكل المؤسسات والهيئات التعليمية والعلمية والمهنية في الداخل والخارج ممن ترتبط معها الجامعة بعلاقات تعاون وشراكة بمراعاة القرار والعمل بما ورد فيه.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى