الخارجية: جرائم المليشيا وتصعيدها في مأرب سيؤدي إلى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها

الخارجية: جرائم المليشيا وتصعيدها في مأرب سيؤدي إلى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها

 

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن جرائم الحرب التي ترتكبها مليشيا الحوثي وانتهاكها المستمر للقانون الدولي الإنساني لا ينبغي غض الطرف عنها أو عدم معاقبة مرتكبيها ، واستمرار هذا السلوك الاجرامي لمليشيا الحوثي سيؤدي الى إطالة أمد الحرب وتفاقم تداعياتها الإنسانية الكارثية.

وأشارت الوزارة في بيان صادر عنها، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، إلى إنه استمرارا للعدوان الهمجي على محافظة مآرب، التي يسكنها ملايين من المواطنين جلهم ممن هجرتهم مليشيا الحوثي من مناطقهم، استهدفت مليشيا الحوثي الاجرامية هذا اليوم الاحياء السكنية في المدينة ليصل عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت على المدينة 8 صواريخ خلال 48 ساعة وتسببت باستشهاد اربعة مدنيين واصابة 12 آخرين.

ولفتت الوزارة إلى أن هذه الموجة الجديدة للعدوان الحوثي هي السابعة بعد انكسار ست موجات سابقة جندت فيها الأطفال والمغرر بهم وزرعت الألغام المحرمة واستهدفت المدنيين ومارست فيها المليشيا أبشع الانتهاكات بحق الاسرى والمعتقلين.

واعتبرت الوزارة هذا التصعيد الخطير للميليشيات رد على استجابة الحكومة اليمنية الجاد للدعوات الصادقة من المجتمع الدولي لوقف الحرب واحلال السلام، وتأكيد على رفض المليشيا لتلك الدعوات.

ودعت الخارجية بهذا الصدد المجتمع الدولي إلى ممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيا الحوثي، ومن خلفها النظام الإيراني، لوقف العدوان والتصعيد العسكري ووضع حد للانتهاكات والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي في عموم اليمن.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى