منظمة العفو الدولية: الحوثيون مسئولون عن تجنيد الأطفال وزرع الألغام

منظمة العفو الدولية: الحوثيون مسئولون عن تجنيد الأطفال وزرع الألغام

قالت منظمة العفو الدولية "أن الحوثيون مسئولون عن تجنيد 72% من الأطفال والزج بهم في الأعمال القتالية كما بلغت حالات تجنيد الأطفال من 762 حالة جرى التحقق منها إبان النزاع".

واتهمت المنظمة  تقريرها السنوي "الحوثيون وحلفاؤهم  مواصلة زرع الألغام المضادة للأفراد المحرمة دولياً،  والتي أدت إلى قتلى وإصابات بين المدنيين".

وقالت المنظمة " ان الحوثيين وحلفاؤهم قاموا بالقبض على منتقديهم ومعارضيهم، وكذلك على صحفيين ومدافعين عن حقوق الإنسان وأشخاص منتمين إلى الديانة "البهائية"، واعتقلوهم تعسفاً، وأخضعوا العشرات للاختفاء القسري".

وذكرت المنظمة "قيام الحوثيون باعتقال عديدين من منازلهم وأماكن عملهم، وعلى حواجز التفتيش أو من أماكن عامة، كالمساجد، ولم يُكشف عن المكان الذي كان من يقبض عليهم يُقتادون إليه، أو عن مكان احتجازهم".

وأوضحت "أن احتجاز العديد من المعتقلين في أماكن غير رسمية كالمنازل الخاصة، ودون أن يبلغوا بسبب سجنهم أو يتاح لهم أي سبيل للطعن في قانونية احتجازهم، بما في ذلك السماح لهم بالاتصال بالمحامين وبالمحاكم".

وقالت المنظمة "أن المعتقلين أخضعوا للتعذيب أولغيره من ضروب المعاملة السيئة، وذكرت إحدى العائلات أنها قد شاهدت حراساً يضربون قريباً لها في مرفق الاحتجاز التابع "لمكتب الأمن السياسي" في صنعاء".

ووفقا لتقارير المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان" فقد  قتل 4,125 مدنياً، بينهم ما يزيد عن 1,200 طفل؛ وجرح أكثر من 7,000 مدني، منذ اندلاع الحرب في مارس 2015.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أن ما يزيد على 3.27 مليون شخص قد هجِّروا قسراً بسبب النزاع بحلول أكتوبر ، بينما اعتمد ما يقارب 21.2 مليون شخص، أي 80 % من السكان، على المساعدات الإنسانية".

وقالت منظمة العفو الدولية " ان قوات "الحوثيين وحلفائهم  ارتكبوا انتهاكات متكررة للقانون الدولي الإنساني، ولا سيما هجمات عشوائية عرّضت المدنيين للتهديد في المناطق التي تسيطر عليها".

وأشارت المنظمة "أن ثلاثة مستشفيات، على الأقل، أبوابها بسبب التهديدات ضد موظفيها كما فرض "الحوثيون" وحلفاؤهم قيوداً مشددة على حرية تكوين الجمعيات والانضمام إليها في المناطق الخاضعة لإدارة الأمر الواقع التابعة لهم".

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى