بن مبارك: الحل العادل للقضية الفلسطينية هو المدخل لتحيق السلام في المنطقة

بن مبارك: الحل العادل للقضية الفلسطينية هو المدخل لتحيق السلام في المنطقة

أعرب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك عن مباركة اليمن لدعوة مصر للفصائل الفلسطينية، من أجل بدء حوار وطني شامل، من أجل توقيع ميثاق شرف بشأن الانتخابات الفلسطينية، ولما من شأنه نجاح الانتخابات العامة القادمة، كخطوة مهمة على طريق توحيد الصف الفلسطيني.

وقال الوزير بن مبارك إن الحل العادل للقضية الفلسطينية هو المدخل الصحيح لتحقيق السلام في المنطقة.

جاء ذلك في كلمة الوزير خلال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة اليوم في القاهرة، والمكرسة للتباحث حول القضايا ذات الأهمية لمصالح الامن العربي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطوراتها.

وتطرق اطلع وزير الخارجية نظراءه وزراء الخارجية العرب على اخر المستجدات على الساحة الوطنية بدءاً من تنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة الى عدن وما تعرضت له اثناء وصولها الى المطار من هجوم ارهابي غاشم من قبل ميليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران، ومحاولات الميليشيات المستمرة لتقويض جهود السلام.

وأشار إلى المحاولات العسكرية المستمرة من قبل الميليشيات الى استهداف محافظة مأرب وقصف المناطق المدنية بالصواريخ الباليستية والاسلحة الثقيلة، الامر الذي يوضح للعالم اجمع طريقة فهم هذه الميليشيات لدعوات السلام، واصرارها على الاستمرار في انقلابها وتنفيذ المشروع الايراني في اليمن.

وقدم بن مبارك الدعوة لوزراء الخارجية العرب لزيارة العاصمة المؤقتة عدن، مؤكداً أن ذلك سيشكل رسالة دعم قوية من الاشقاء العرب للشرعية الدستورية في اليمن.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى