وقفة احتجاجية تستنكر الصمت الحكومي تجاه قضية المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفا في عدن

وقفة احتجاجية تستنكر الصمت الحكومي تجاه قضية المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفا في عدن

نظمت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، صباح اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية امام قصر المعاشيق مقر الحكومة بمحافظة عدن للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم المخفيين قسرا منذ سنوات .

وخلال الوقفة رفعت الأمهات صورا ولافتات لذويهم المخفيين مطالبين حكومة الشرعية والتحالف العربي بسرعة الكشف عن مصير ذويهم الذين غيبتهم السجون السرية لأكثر من خمس سنوات .

وقالت الرابطة ان 37 شخصا من المخفيين قسر منذ اكثر من ست سنوات لا تعلم عنهم اسرهم شيئا مؤكدين في الوقت نفسه استمرارهم في تنفيذ انشطتها حتى يتم إظهار المخفيين وتمكينهم من حقوقهم الكاملة .



وطالبت الأمهات خلال وقفتهم منظمات حقوق الانسان والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإظهار ذويهم المخفيين  في السجون السرية بالعاصمة المؤقتة عدن .

كما عبرت الأمهات عن استنكارها الشديد للصمت الحكومي وعدم وجود اي تحرك  على ارض الواقع في ملف أبناءهم وذويهم محملين الحكومة المسئولية الكاملة لسلامة ذويهم المخفيين قسرا في السجون السرية منذ سنوات .

وتأتي هذه الوقفة ضمن عدد من الانشطة والوقفات التي تنظمها الرابطة للمطالبة بالكشف عن مصير ذويهم المخفيين منذ سنوات  وتمكينهم من حقوقهم المشروعة ومحاكمتهم محاكمة عادلة .

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى