بن مبارك يصل القاهرة ويشيد بموقف مصر الداعم للشرعية

بن مبارك يصل القاهرة ويشيد بموقف مصر الداعم للشرعية

ثمن وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك الموقف المبدئي والدائم لمصر قيادة وشعبا في دعم الشرعية الدستورية لبلادنا ودعمها لجهود استعادة الدولة وانهاء انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران .

وبحث وزير الخارجية مع نظيره المصري سامح شكري العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية.

واستعرض بن مبارك جهود الحكومة في تطبيع الاوضاع العامة في المناطق المحررة وبناء مؤسسات الدولة وادارة الاقتصاد وتحسين الاوضاع الانسانية.

وجدد وزير الخارجية موقف الشرعية من تحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً واقليميا ودولياً.

وقال بن مبارك إن مليشيا الحوثي مستمرة في تقويض كافة جهود السلام واستهداف محافظة مأرب التي تضم اكثر من ثلاثة ملايين مواطن يمني نزحوا اليها نتيجة ممارسات الميليشيات في مناطق سيطرتها.

من جانبه أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري موقف مصر الدائم والثابت تجاه بلادنا وشرعيته الدستورية ووقوفها المستمر الى جانب جهود استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وشدد الوزير شكري على ضرورة تفعيل دور اللجان المشتركة بين البلدين وأعرب عن استعداد جمهورية مصر لتقديم الدعم اللازم لبلادنا في مجالات التدريب والتأهيل في كافة التخصصات.

هذا وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك قد وصل اليوم الى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى