إب: المليشيات تلزم خطباء الجوامع بالتحريض على العنف والكراهية

إب: المليشيات تلزم خطباء الجوامع بالتحريض على العنف والكراهية


وجه مكتب الأوقاف بمحافظة إب والخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية تعميما لكل خطباء المساجد بالمحافظة يدعوا فيه إلى جعل خطب الجمعة منبرا للتحشيد وتجميع مقاتلين للجبهات.


وطالب التعميم الذي حصل موقع الصحوة نت على نسخة منه الخطباء بالحديث صراحة عن ما أسماه "وجوب الدفاع عن الوطن والرد على المعتدين" في اشارة واضحة للحديث عن القتال ودعم جبهاتهم خصوصا بعد توسع عملية الرفض المجتمعي لدعواتهم تحت مسمى "النكف القبلي" والذي لم ينجح برفد المليشيا بمقاتلين نتيجة الخسائر الفادحة التي يتعرضون لها بشكل يومي بعدد من جبهات القتال بمختلف المحافظات التي تقود فيها حرب ضد أبناء الشعب.


ويتضمن التعميم الذي يحمل رقم اثنين وموقع من مدير الأوقاف الموالي للمليشيات عبداللطيف المعلمي يطالب الخطباء عناوين تضاعف من الإحتقان الشعبي وتساهم في تمزيق النسيج الإجتماعي وترفع من حدة خطاب الكراهية والطائفية.


ووزعت المليشيا تعميما آخرا للدعاة والخطباء طالبتهم بمحاضرات عامة لقرابة 16 مادة أغلبها مواد توجيهية وتوعوية تخدم الإنقلاب وتوسع الكراهية والفرقة المجتمعية.


وبحسب العديد من الخطباء الذين أكدوا وصول تلك التعميمات وغيرها من قبل فإنهم لم يلتزموا بها، غير أنهم لم يستبعدوا أن يقوم بها البعض نتيجة الضغط والقبضة الأمنية للمليشيات على المحافظة، والإرهاب الذي تمارسه المليشيا على كل شرائح المجتمع حد قولهم.


وتسخر المليشيات الإنقلابية كل مرافق ومؤسسات الدولة لصالح الإنقلاب وبث خطاب الكراهية والتحريض الطائفي.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى