إشهار رابطة أسر ضحايا القنص والألغام في مدينة تعز

إشهار رابطة أسر ضحايا القنص والألغام في مدينة تعز

أُشهر صباح اليوم السبت ، رابطة أسر ضحايا القنص والألغام في مؤتمر صحفي بمدينة تعز (جنوب غرب اليمن).

الرابطة التي انبثقت من رحم عمل ميداني في ظل وضع إنساني كارثي، وانتهاكات مستمرة ومروعة، قالت انها ستسعى إلى التوثيق النوعي لكافة الإنتهاكات ، حسب منهجية عملية حديثة، بحسب ما جاء في البيان.

وأشارت إلى أنها تهدف لتقديم سجل الإنتهاكات من أجل تحقيق المساءلة وتحديد هويات مرتكبي جرائم الحرب في حق المدنيين العزل سواء بالقنص المباشر أو من خلال زراعة الألغام وإحالة مرتكبي هذه الجرائم  إلى المحاكم الدولية الجنائية سعيا إلى إحقاق العدالة.

وفيما يخص الوضع في مدينة تعز، فقد أوضحت الرابطة أن قناصة مليشيا الحوثي الإرهابية عمدت الى اختيار المواقع الأكثر إشرافاً على المدينة بكل أحيائها وطرقها وشوارعها الرئيسية ليتسنى لهم المراقبة على أوسع نطاق جغرافي وذلك في تعمد واضح واستهداف ممنهج لكل شيء يتحرك داخل تلك المناطق وشل حركة الحياة فيها بالكامل وحتى يكونوا قادرين على قنص أكبر عدد ممكن من المدنيين سيما النساء والأطفال وكبار السن.



و قدمت الرابطة إحصائية لضحايا القنص، حيث قالت انه تم قنص  وإصابة 366 طفلاً تتراوح أعمارهم بين عاماً واحداً و17 عاماً، برصاص القناصة التابعين لمليشيا الحوثي خلال الفترة من مارس 2015 وحتى ديسمبر الماضي، واحتلت مديرية القاهرة وسط تعز المرتبة الأولى من حيث عدد الأطفال الذين سقطوا ضحايا رصاص قناصة ميليشيا الحوثي.

وفي جانب الألغام قالت الرابطة أن تعز تتصدر قائمة المحافظات الأكثر تلوثا بالألغام الفردية التي زرعتها مليشيا الحوثي، وتوجد الالغام في 18 مديرية من اصل 22 مديرية في المحافظة، وقد تم فيها زراعة الألغام على نطاق واسع وبطريقة عشوائية في الأحياء السكنية والمناطق المأهولة بالسكان.

 

وتجاوز عدد القتلى من المدنيين في المدينة بسبب الألغام يتجاوز 465 قتيلاً بينهم ما يزيد على 120 طفلاً و85 امرأة، في حين بلغ عدد الماصبين 905 مصاب بينهم 275 من الأطفال و183 من النساء.

ومنذ بداية الحرب وثقت منظمات محلية ودولية مئات الضحايا في مدينة تعز، والذين سقطو بفعل القنص والالغام الحوثية اغلبهم من النساء والأطفال.

 

#شبكة_تعز_الاخبارية

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى