الحكومة تحذر من انهيار خزان صافر وتطالب مجلس الأمن باتخاذ اجراءات صارمة ضد الحوثيين

الحكومة تحذر من انهيار خزان صافر وتطالب مجلس الأمن باتخاذ اجراءات صارمة ضد الحوثيين

حذرت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، من انهيار وشيك للناقلة " صافر" بعد مماطلة وعرقلة مليشيات الحوثي لفريق الامم المتحدة الفني من الوصول الى الخزان لتقييم حالته والقيام بالصيانة الاولية وتفريق النفط منه.

وقالت إن مليشيات الحوثي تستخدم هذا الملف للمساومة وابتزاز المجتمع الدولي وقنبلة موقوته لليمن ودول المنطقة، مجددة مطالبة مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته واتخاذ اجراءات صارمة ضد الحوثيين قبل ان تتعرض دول المنطقة والعالم لأسواء كارثة انسانية وبيئية.

جاء ذلك خلال لقاء افتراضي عقده مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي مع مندوبة المملكة المتحدة لدى الامم المتحدة بربرا وودورد.

وجدد السعدي دعوة الحكومة اليمنية للمجتمع الدولي الى تغيير اسلوب تعامله مع تلك المليشيات، متطرقا للدور الايراني التخريبي في اليمن ودعمه لمليشيا الحوثي الانقلابية وانتهاكه لقرارات مجلس الامن، المتصلة بحظر توريد الاسلحة لإطالة امد الحرب.

مؤكدا حرص الحكومة على دعم جهود الامم المتحدة عبر مبعوثها الخاص الى اليمن، وانخراطها الايجابي مع كل الدعوات والمقترحات لبلوغ خيار السلام الشامل والمستدام المبني على المرجعيات المتفق عليها، لانهاء الصراع والمعاناة الانسانية للشعب اليمني.

من جهتها ادانت المندوبة البريطانية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف الحكومة في مطار عدن الدولي ونقلت تعازيها في ضحايا الهجوم.. مؤكدة دعم بلادها لجهود المبعوث الخاص الى اليمن للوصول الى سلام، والعمل على دعم خطة الاستجابة الانسانية لعام 2021م.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى