الحكومة تطالب المجتمع الدولي بموقف حاسم تجاه تلاعب الحوثيين بملف خزان صافر

الحكومة تطالب المجتمع الدولي بموقف حاسم تجاه تلاعب الحوثيين بملف خزان صافر

طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي أمس الأربعاء باتخاذ موقف حاسم تجاه استمرار تلاعب مليشيا الحوثي الإرهابية بملف خزان صافر العائم في ميناء رأس عيسى.

واعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، أن ‏تصريح الأمم المتحدة عن عرقلة مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران لمهمة البعثة الفنية التابعة للأمم المتحدة لتقييم وصيانة ناقلة النفط صافر والذي كان مقررا لها مطلع مارس القادم جاء متأخرا.

وأوضح وزير الإعلام في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ) ، أن إعلان المتحدث باسم الأمم المتحدة رفض مليشيا الحوثي ‏منح البعثة التصاريح والضمانات اللازمة، هو الانقلاب الرابع من طرف المليشيا على اتفاقات مشابهة.

وطالب الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي باتخاذ مواقف صارمة ازاء تلاعب مليشيا الحوثي الارهابية بملف خزان صافر واتخاذه مادة للابتزاز والضغط على المجتمع الدولي بهدف تحقيق مكاسب سياسية، بدلا من انتهاج سياسة الاسترضاء التي ساهمت في تمادي المليشيا واهدار الوقت.

وحمل الإرياني مليشيا الحوثي الارهابية كامل المسئولية عن اندلاع كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية وشيكة جراء تسرب أو غرق او انفجار الناقلة التي تحتوي على أكثر من مليون برميل نفط، داعياً في هذا الصدد- لجهد دولي حاسم لتفادي وقوع الكارثة التي سيدفع ثمنها اليمن والإقليم والعالم.

وكانت قد أعربت الأمم المتحدة عن أسفها لعدم حصولها على خطاب ضمانات أمنية من قبل ميليشيا الحوثي الانقلابية بشأن إجراءات نشر فريق الخبراء لصيانة السفينة صافر العائمة قبالة سواحل محافظة الحديدة في البحر الأحمر.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى