رئيس الوزراء: يجب أن تكون هناك مواقف واضحة تجاه التهاون الدولي مع مليشيا الحوثي

رئيس الوزراء: يجب أن تكون هناك مواقف واضحة تجاه التهاون الدولي مع مليشيا الحوثي

قال رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك "إن التهاون الدولي مع مليشيا الحوثي لم يعد يجدي نفعا ما لم تكن هناك مواقف ورسائل واضحة، لتلبية الشروط الموضوعية للسلام".

وتطرق رئيس الوزراء الى أولويات الحكومة بموجب مشروع برنامجها العام والدعم الدولي المطلوب لتنفيذه في الجوانب المختلفة، وفق الأولويات الملحة.. معرباً عن ثقته في ان شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودول تحالف دعم الشرعية ستكون عونا للحكومة التي تضم مختلف المكونات السياسية للقيام بواجباتها ومهامها والاسهام الفاعل في إنجاح عام التعافي.

جاء ذلك خلال مناقشته مه سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون، في اجتماع افتراضي، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، والمواقف البريطانية الداعمة للحكومة للقيام بواجباتها ومسؤولياتها، والتطلعات المعقودة عليها في تلبية تطلعات المواطنين وتحقيق التعافي.

واستعرض اللقاء تداعيات الهجوم الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي على مطار عدن الدولي بالتزامن مع وصول الحكومة، واستمرار تصعيدها العسكري في مختلف الجبهات، وانعكاسات ذلك على مسار السلام، إضافة الى وضع الإدارة الامريكية للحوثيين في اللائحة السوداء للمنظمات الإرهابية الأجنبية، وإجراءات الحكومة لضمان تسهيل العمل الاغاثي والإنساني.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى