القوات المشتركة تعلن ضبط خلية حوثية نفذت 20 عملية إرهابية بالساحل الغربي

القوات المشتركة تعلن ضبط خلية حوثية نفذت 20 عملية إرهابية بالساحل الغربي

أعلنت القوات المشتركة في الحديدة عن ضبط خلية إرهابية حوثية لزراعة وتفجير العبوات الناسفة بالساحل الغربي، نفذت 20 تفجيراً إرهابيا في مديريتي المخا والخوخة بالساحل الغربي.

واعترفت الخلية الحوثية الإرهابية بتنفيذ 20 تفجيراً إرهابيا استهدف المدنيين والقوات المشتركة في مديريتي المخا والخوخة، وذلك حسب ما نشره "المركز الإعلامي لألوية العمالقة".

وأفادت القوات المشتركة، في بيان صحفي أن جهداً استخباراتياً قادته شعبة الاستخبارات تكلل بإلقاء الأجهزة الأمنية القبض على أحد عناصر الخلية الإرهابية في تاريخ 16 ديسمبر 2020 بعد مداهمة منزل ومزرعة شرق المخا. 

وأضافت أن عملية رصد وتتبع استمرت قرابة شهر أسفرت عن الإيقاع بستة من عناصر الخلية المكونة من تسعة عناصر، فيما لا يزال اثنان من عناصرها فارين.

 وأشارت إلى أن أفراد الخلية أدلوا باعترافات خطيرة عن عملية استدراجهم وتجنيدهم والتدريبات التي تلقوها على يد خبراء حوثيين في زراعة وتفجير العبوات الناسفة وتحديد المواقع، وعن العمليات الإرهابية التي نفذت في مديريتي الخوخة والمخا.

وتمكنت شعبة استخبارات القوات المشتركة والأجهزة الأمنية، في العام الماضي، من ضبط وتفكيك أربع خلايا حوثية إحداها مختصة بتهريب الأسلحة ومرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، وأخرى بمهام تجسسية لصالح مليشيا الحوثي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى