اختيار البروفيسور اليمني داود الحدابي ضمن 100 شخصية عربية مؤثرة خلال 2020

اختيار البروفيسور اليمني داود الحدابي ضمن 100 شخصية عربية مؤثرة خلال 2020

صنفت الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية، البروفيسور اليمني د. داود الحدابي واحدًا من ٲبرز مائة شخصية عربية (فئة المحترفين) الٲكثر تٲثيرا في المسؤولية الاجتماعية للعام 2020 .

والبروفيسور الحدابي، شخصية يمنية تتراص بجوار اسمه قائمة طويلة من الإنجازات الناجحة والمؤثرة والمتنوعة، ذلك أنه بجوار شهادة الأستاذية في مجال التربية، يقع ضمن النخبة التي تتصدر مجال الإدارة ومجال التربية والبحث العلمي ومجال الجودة ومجال الخدمة المجتمعية، وإليه يمكن أن تعود الكثير من البدايات ومراحل التأسيس والانطلاق والريادة في الكثير من المؤسسات اليمنية الرائدة،

وبين العام 1955م والعام 2020م اختط الفتى القادم من الصلو سيرة بهية على المستوى الشخصي، ومسارا ثريا في المجال الأكاديمي، وحضورا مثمرا في الواقع العملي، وفي كل ذلك كان عابرا لكل الحدود الضيقة، فقبلته الأم هي اليمن، ودربه الواسع هو العالم العربي، ومنهجيته العلم، وإطاره الجودة، ودالته المركزية هي الإنسان..

بعد إكماله الدكتوراه في بريطانيا، عاد البروفيسور الحدابي إلى اليمن ليعمل أستاذا في جامعة صنعاء، ثم ليشارك في تأسيس جامعة العلوم والتكنولوجيا التي ترأسها منذ مرحلة التأسيس في 94 وحتى 2007م، وخلال هذه الفترة انطلق مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، وكلاهما، وخلال فترة قياسية، حققا الصدارة على كل المؤسسات المنافسة في الجمهورية اليمنية، بل وأصبح لهما تقييم مميز ضمن الإقليم.

خلال هذه الفترة وبعدها أسس أ.د. داود الحدابي وترأس أو شارك في تحرير العديد من المجلات العلمية المحكمة، تصدرت بعضها العالم العربي ضمن مجالها المعرفي، كما أنتج عشرات الأبحاث والدراسات العلمية، وشارك في تأليف العديد من الكتب، كما أنه ناقش وأشرف على عشرات الرسائل والأطروحات وبحوث الترقية، ومثل اليمن في عشرات المؤتمرات العلمية في مختلف الدول.

أقام عشرات الدورات التدريبية في مجالات تخصصه، كما أسس العديد من الجهات المختصة بالموهبة والتفوق، وترأس العديد من الجهات الفكرية والعلمية داخل اليمن وخارجها، وأصبح مستشارا أو كبير مستشاري العديد من الجهات الاستشارية المرموقة.

 

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى