السعدي: الحكومة ستعمل على وصول المساعدات الانسانية الى كافة المناطق دون تمييز

السعدي: الحكومة ستعمل على وصول المساعدات الانسانية الى كافة المناطق دون تمييز

قال مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي، إن الحكومة ستعمل على وصول المساعدات الانسانية الى كافة المناطق اليمنية المحتاجة دون تمييز وازالة اي عقبات او صعوبات قد تصادف نشاط وكلات الإغاثة الدولية.

 جاء ذلك خلال لقاءه اليوم عبر الاتصال المرئي مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك .

استعرض السفير السعدي الوضع الانساني في اليمن والاجراءات والخطوات التي اتخذتها الحكومة اليمنية لمواجهة الاثار المحتملة على الوضع الانساني ، في ضوء تصنيف حكومة الولايات المتحدة لمليشيات الحوثية المسلحة كمنظمة إرهابية، بما في ذلك تشكيل لجنة وزارية لتطوير ألية التعامل مع الازمة الانسانية وتسهيل عمل المنظمات الانسانية والاغاثية في اليمن .

مثمناً الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة للتخفيف من المعاناة الانسانية، واعادة التاكيد على الالتزام القوي بتقديم كل سبل الدعم والتعاون للوكالات الانسانية العاملة في اليمن.

من جانبه اشاد مارك لوكوك بجهود الحكومة اليمنية وتعاونها مع وكالات الامم المتحدة الانسانية .. معبراً عن تطلعه للعمل المشترك للتغلب على اي معوقات قد تعترض عمل وانشطة هذه المنظمات والحد من أي آثار محتملة نتيجة هذا التصنيف .

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى