وزير الصحة يوجه برفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة اي موجة ثانية لفيروس كورونا

وزير الصحة يوجه برفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة اي موجة ثانية لفيروس كورونا

شدد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم السبت، على ضرورة رفع الجاهزية والاستعداد لمواجهة اي موجة ثانية لفيروس كورونا لاسيما والعالم يشهد الموجة الثانية منه.

جاء ذلك خلال تدشينه بالعاصمة المؤقتة عدن، البرنامج التدريبي الموسع لبناء القدرات للأطباء والممرضين والتخدير في التعامل مع الحالات الحرجة بوحدات العناية المركزة الخاصة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) والذي تنفذه وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ويهدف البرنامج الذي يستمر حتى نهاية مارس المقبل على خمس مراحل، اكساب مائة كادر من عشر محافظات يمنية، مهارات نظرية وتطبيقية في كيفية التعامل مع حالات (كوفيد -١٩) في الفرز والوقاية والتحكم والتعامل العلاجي مع الحالات بمختلف مراحله.

مؤكداً على اهمية الاخذ بإجراءات السلامة المختلفة منعاً لتفشي الوباء، مشيداً بجهود الطواقم الطبية في مراكز العزل بعدن وعدد من المحافظات الذين قدموا نماذج مشرفة في التصدي للجائحة الأولى من كوفيد-19.

وشدد الوزير بحيبح ،على أهمية إجراءات التباعد والعزل والفحص الأولى في المرافق الصحية والتي ينبغي أن تطبيق في عموم المرافق الصحية باعتبارها نظام صحي َمتكامل واحد المعايير المتبعة في مكافحة العدوى..داعيا المشاركين إلى اقتناص فرصة التدريب لتوسيع المعارف والمدارك العلمية الصحيحة ونقلها للآخرين.

كما حث وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي وخبيرة العمليات الصحية بمنظمة الصحة العالمية روزا كريستينا ، المشاركين الاستفادة من مفردات البرنامج وعكس المعلومات على الواقع ونقلها لزملاء العمل في مراكز العزل بهدف رفع القدرات لمواجهة حالات الاصابة بفيروس كورونا.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى