مجلس التعاون يدعو للضغط على مليشيا الحوثي للانخراط الجاد في عملية السلام

مجلس التعاون يدعو للضغط على مليشيا الحوثي للانخراط الجاد في عملية السلام

دعا أمين عام مجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، المجتمع الدولي لممارسة الضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية.

 وعبر الحجرف خلال استقباله المبعوث الأممي إلى اليمن، عن إدانة دول الخليج، لاستمرار استهداف السعودية، بصواريخ وطائرات مسيرة مفخخة، وكان آخرها استهداف العاصمة الرياض، مؤكدا أن هذه الهجمات الإرهابية تمثل انتهاكاً صارخا للقانون الدولي وتهديداً لأمن واستقرار المنطقة.

وجدد موقف مجلس التعاون الخليجي الثابت بشأن دعم إنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، وكذلك ودعم اتفاق الرياض وآلية تسريع الاتفاق.

وأعرب عن ترحيبه بتواجد الحكومة اليمنية في عدن، ومباشرتها لأعمالها لتحقيق تطلعات الشعب اليمني، كما رحب بالمفاوضات التي تستضيفها الأردن، بخصوص التوصل لاتفاق إطلاق سراح الأسرى والمختطفين في اليمن، برعاية الأمم المتحدة.

وعبر الحجرف عن تقديره لجهود الأمم المتحدة التي يقودها مبعوثها الخاص لإنهاء الأزمة اليمنية، من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث.

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى