تفاعل شعبي غير مسبوق مع حملة #الحوثية_جماعة_ارهابية

تفاعل شعبي غير مسبوق مع حملة #الحوثية_جماعة_ارهابية

لم يسبق أن تصدرت قضية يمنية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في تويتر الترند العالمي مثلما هو حال الحملة الشعبية المطالبة بفضح ارهاب جماعة الحوثي ضد اليمنيين، ومطالبة العالم بتصنيفها جماعة إرهابية.


ما ميز الحملة أنها كانت باللغتين العربية والإنجليزية شارك فيها اليمنيون في الداخل والخارج،  وهي المرة الأولى التي تتتصدر فيها هاشتاج حملة يمنية في الترند العالمي نشرت وفضحت جرائم المليشيات بالصور ومقاطع الفيديو لجرائم القتل والنهب والتفجير والضحايا المدنيين من النساء والأطفال.

 

271   مدينة في العالم

واستمرت الحملة ليومين متتاليين، وبحسب متابعين فقد تم توثيق أكثر من  271  مدينة حول العالم شارك اليمنيون بفعالية لإيصال صوت اليمنين إلى العالم وفضح جرائم الحوثي.

كانت أعلى المشاركات  من الدول لمملكة العربية السعودية ، والمانيا، والولايات المتحده، واليمن، وتركيا، والاردن، ومصر .

 

وقد أثارت الحملة ردود ساخطة من قبل مليشيا الحوثي التي أجبرت المواطنين في مناطق سيطرتها للخروج إلى الشوارع لمطالبة امريكا إلغاء قرار تصنيف الجماعة بانها جماعة إرهابية.

 

الأرض تتكلم جمهورية!

وزير الأوقاف والارشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة كتب على صفحته في الفيس بوك، هل رأيتم شبابنا وشاباتنا بالأمس؟ الأرض تتكلم جمهورية! ما أصدقهم! ما أعظم همتهم!  ماأوفاهم لوطنهم!!

 

وأضاف الوزير شبيبة "اليمن إن شاء الله بخير  ما دام هؤلاء شبابها، والسلال لم يمت مادام هؤلاء أحفاده، قُضيَ الأمر فقد عرفوا بيت الشر، ووعاء السم، وعلى ما طويت عليه عمائم العنصرية!!  الأحفاد قادمون يا أوغاد الإمامة.

 

 
وغرد فؤاد الحميري نائب وزير الإعلام السابق "
‏لو كان شرط هذه الحملة أن يذكر المغردُ الإرهابَ الحوثي الواقع فقط وحصرياً على شخصه وأسرته لرأينا 30 مليون حساب يغرد، مستدركا أن أكثر اليمنيين لا حسابات لهم على توتير، والبعض في نطاق هيمنة الحوثي و"رهينة" إرهابه الأمني والعسكري والالكتروني.

نجاح استثنائي لم يحدث من قبل


من جهته كتب الناشط الحقوقي همدان العليي "حققت حملة، الحوثي جماعة ارهابية، نجاحا استثنائيا، وهي حملة يمنية خالصة.

بينما الحملة التي دعا لها الحوثة بالتعاون مع المنظمات، غير موجودة في الترند العالمي، بالرغم من حشدهم لوبي المنظمات والشبكة الإيرانية. أغلب المغردين معهم غير يمنيين. ما حدث فرصة لتمييز بين اليمنيين ومرتزقة إيران.


وأضاف العليي  في تغريدة أخرى "كان يوما تاريخيا أكثر من 300 ألف تغريدة خلال أقل من سبع ساعات كلها قالت للحوثيين: أنتم ارهابيون وأن عدد المشاهدات لهذه التغريدات بالملايين في أنحاء العالم، لقد نجح اليمنيون أمس في تحقيق الهدف الكمي ووصلنا للترند الأول عالميا وهذا لم يحدث من قبل أبدا.

‏وأضاف "اليمنيون يتحدون ويتوحدون لا عدوان إلا العدوان الحوثي ولا إرهاب إلا إرهاب مليشيات إيران.. هذا هو الشعب صانع المعجزات يوجه حممه باتجاه عدوه، لكأني "بأبو الأحرار الزبيري" جذلانا وهو يرى هذه الاستفاقة الشعبية من مرقده.

من جته غرد  الاعلامي مختار النقيب " ما حدث بالأمس في تويتر، حالة من التداعي الحر لم يسبق أن تجلت في أي حملة إعلامية قام بها أي طرف طوال السنوات الماضية.

 

300 الف تغريدة

‏الناشطة نورا الجرو غردت "خلال ساعات أمس وصلنا لأكثر من ثلاثمائة الف تغريدة  لهشتاج الحوثية جماعة ارهابية.

 

وأضافت "غردنا جميعاً وتحدثنا عن جرائم وانتهاكات الحوثيين في وطننا، كتبنا عن وجعنا ومعاناتنا وآلامنا وصلنا لترند عالمي وهذا بحد ذاته يعتبر استفتاء شعبي يكفينا كيمنيين بأننا نرى الحوثي ارهابي دخيل على وطننا".

 

‏الاعلامي فيصل الشبيبي كتب "لقد أوصل اليمنيون أصواتهم للعالم أجمع، وكشفوا جزءاً من إرهاب ميليشيا الحوثي، الذي تمارسه بحقهم على مدى عقدين كاملين، من القتل والتدمير وتجريف العقول، وتجنيد الأطفال وتكميم الأفواه وغيرها من الجرائم، وعلى العالم احترام إرادتهم ونبذ هذه العصابة.

 

اليوتيوب يحذف قنوات الإرهاب الحوثي

وتزامناً مع الحملة حذف موقع اليوتيوب 7 قنوات للحوثيين،  وذلك عقب إدراجهم على لائحة الإرهاب الأمريكية، و تلك القنوات هي :"فرقة أنصار الله" و"الإعلام الحربي" و "زوامل أنصار الله"، و"المسيرة مباشر" و"هنا المسيرة و "زوامل وأناشيد" و"وحدة الإنتاج الفني."

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

admin@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى