مع بدء مفاوضات الأردن.. رابطة الأمهات تطالب بإطلاق المختطفين والكشف عن مصير المخفيين

مع بدء مفاوضات الأردن.. رابطة الأمهات تطالب بإطلاق المختطفين والكشف عن مصير المخفيين

دعت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الثلاثاء، إلى الضغط على الأطراف لإطلاق سراح النساء المختطفات فوراً وبدون شروط، بالتزامن مع بدء المفاوضات بين الحكومة الشرعية والحوثيين في العاصمة الأردنية عمان.

وطالبت - في بيان - الأمم المتحدة والمبعوث الأممي، "الضغط على الأطراف للكشف عن مصير المدنيين المخفيين قسراً وتمكينهم من حقوقهم، دون تأجيل كما حدث في مشاورات سابقة وفي وساطات محلية".

كما دعت للضغط على الأطراف لإطلاق سراح المختطفين والمعتقلين المرضى بشكل عاجل، وقالت الرابطة إنها "وثقت منذ العام 2016 وفاة "14" مدنياً مختطفاً بسبب الحرمان من الرعاية الطبية في سجون جماعة الحوثي".

ودعا البيان مجلس الأمن، "إلزام الأطراف إيقاف عمليات الاختطاف والاعتقال والاخفاء، وفرض العقوبات على غير الملتزمين بذلك، وضمان عدم إفلات مرتكبي الاختطاف والإخفاء والتعذيب من العقاب".  

وقال البيان "في الوقت الذي كنا ننتظر إطلاق شامل وكامل لجميع المدنيين المختطفين والمعتقلين ومع بداية العام 2021 تعرضت منطقة الحيمة التابعة لمدينة تعز لحملات اختطافات كبيرة أقدمت فيها جماعة الحوثي على اختطاف "145" مواطن مدني".

وذكر "لايزال "725" مدنياً مختطفاً بينهم امرأتين منهم "127" مختطفاً مريضاً، و "119" مخفي قسراً بينهم امرأتين في سجون جماعة الحوثي، و"6" مدنيين معتقلين في سجون الحكومة الشرعية".

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى