مليشيا الحوثي تواصل حوثنة التعليم وإقصاء الكوادر التربوية بمدينة إب

مليشيا الحوثي تواصل حوثنة التعليم وإقصاء الكوادر التربوية بمدينة إب

تواصل مليشيا الحوثي حوثنة المؤسسات التربوية وبقية القطاعات والدوائر الحكومية بمحافظة إب بشكل متسارع وغير مسبوق، في ظل سيطرتها المسلحة على المحافظة منذ منتصف أكتوبر 2014م.

وقالت مصادر تربوية إن مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع التربوي بشكل لافت، وتعيين عناصر حوثية أو موالين لها في مدارس ومديريات محافظة إب.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي أقصت الأستاذ وليد المنصوب من منصبه كمدير لمدرسة الشعب بمديرية المشنة بمدينة إب، بعد أن قام بمعاقبة طلاب على سلوك شائن، في مشهد أثار إستياء واسع ورفض في الأوساط الطلابية وأولياء الأمور.

المصادر أفادت أن إقالة مدير مدرسة الشعب بمدينة إب، تأتي إستهدافا لدور المدير ومكانته التربوية في أوساط المواطنين، وضمن سياق تمارسه المليشيا الحوثية لحوثنة التعليم وتعيين موالين لها.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي أقالت عشرات المدراء والمسؤولين في القطاع التربوي بمحافظة إب منذ مطلع العام الجاري، وعينت موالين لها، فضلا عن تغيير أسماء مدارس بمسميات حوثية في مختلف مديريات المحافظة.

وتمارس مليشيا الحوثي استغلال المدارس لنشر أفكارها المسمومة والمذهبية في أوساط المجتمع المحلي، بالتزامن مع مناسبات حوثية عدة تقيمها بين الفينة والأخرى بالإضافة إلى تعديل المناهج الدراسية وفق رؤية مليشيا الحوثي لنشر أفكارها ومذهبها في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وسط إستياء ورفض واسع من قبل الأهالي وأولياء الأمور.

وفي موضوع آخر يواصل الأهالي بمنطقة شبان وعزلة المكتب بمديرية جبلة جنوب مدينة إب، تصديهم ومقاومتهم المجتمعية لمحاولة أحد النافذين المدعومين من مليشيا الحوثي استهداف الحوض المائي لمناطقهم بحفر آبار جديدة ستؤثر بشكل كبير على مياه المنطقة.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى