#الحوثي_جماعة_إرهابية.. وسم يتصدر الترند وناشطون يكشفون جرائم الإرهاب الحوثي

#الحوثي_جماعة_إرهابية.. وسم يتصدر الترند وناشطون يكشفون جرائم الإرهاب الحوثي

تصدر وسم #HouthiTerrorismInYemen #الحوثي_جماعه_ارهابية قائمة الترند، حيث أطلق نشطاء وإعلاميون يمنيون، حملة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، تركزت حول جرائم مليشيات الحوثيين الإرهابية في اليمن وتصنيف الجماعة منظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة.

وشهدت الحملة التي انطلق تحت هاتشاج #HouthiTerrorismInYemen، على مدى يومي الـ24 والـ25 من يناير/كانون الأول 2021  شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل اليمنيين في الداخل والخارج.

حيث أكد الناشط احمد عايض أن أكبر الجرائم التي ارتكبت في تاريخ الأمة الإسلامية وقعت في اليمن على يد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال احمد عايض في منشور على صفحته فيس بوك "إنه ‏على مدار أكثر من ألف عام من التخلف والقهر والاستعباد يمارس حوثة الأمس واليوم نفس الممارسات الإرهابية ضد أبناء اليمن".

من جانبه قال وزير الأوقاف السابق القاضي د. أحمد عطية "إذا لم تكن جرائم ست سنوات ، وستة حروب كافية لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية فما هو الإرهاب إذن؟".

وأضاف عطية "أنه على العالم أن يشاهد ما يجري لليمن من جحيم الحوثي الذي طال كل مقومات الحياة ، ودمر كل مقومات الدولة ، وأستهدف العقول والأرض والجوار ولم تلتزم بميثاق".

من جهته قال الصحفي يوسف عجلان في منشور على صفحته فيس بوك "أنا أحد الذين تعرضت للتعذيب والاختطاف والاخفاء القسري والاعتقال في سجون الحوثيين".

وأوضح عجلان انه ضل في سجون المليشيا يعاني لمده عام وشهرين بدون أي ذنب ثم قامت المليشيا بنفيه وحرمانه من العودة إلى منزله وأسرته ومدينته التي ينتمي إليها مشيرا الى انه لا يزال يعاني نفسياً وجسدياً مما تعرضت له حتى اليوم .

وقال الناشط علي الأحمدي "إن مسألة كون مليشيا الحوثي إرهابية أم لا فهي مسألة محسومة لدى الشعب اليمني فممارساتهم بحق مختلف محافظات الجمهورية التي تعرضت لعدوانهم شاهدة على ذلك ولا يمكن نسيانها".

وأضاف الأحمدي "أنه وعلى سبيل المثال لا الحصر جرائمهم التي ارتكبوها في عدن عام 2015 من مجازر بحق المدنيين كما حصل في دار سعد يوم عيد الفطر بعد هزيمتهم وقصفهم بالهاون لتجمعات مدنية بمناسبة العيد سقط جرائها عشرات الأطفال والنساء".

وأشار الأحمدي إلى قنص المليشيا للأطفال والنساء في شوارع مدينة عدن وقصفهم للأحياء السكنية في شهر رمضان بالكاتيوشا ومدافع 23، وقصف مصفاة عدن واحراقها وهي بجوار الأحياء السكنية.

وفي السياق.. قال رئيس مركز ابعاد للدراسات والبحوث عبد السلام محمد "إن تصنيف الحوثيين كحركة إرهابية توصيف مستحق منذ تفجير أول مدرسة وأول منزل وأول دور عبادة ، ومنذ زرع أول لغم وتجنيد أول طفل وإطلاق أول صاروخ واستهداف أول سفينة في ممر التجارة الدولي".

وفي الحملة التي انطلقت مساء الأحد نشر مواطنون وناشطون وصحفيون  صوراً ومقاطع فيديو للجرائم التي ارتكبتها المليشيا بحق اليمنيين، مطالبين بقية دول العالم بتصنيف الجماعة منظمة ارهابية لما ارتكبته بحق الشعب اليمني.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى