الأمم المتحدة: 7 مليون يمني لا يعلمون من أين ستأتي وجبتهم القادمة

الأمم المتحدة: 7 مليون يمني لا يعلمون من أين ستأتي وجبتهم القادمة


قال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن اوبرايم أن سبعة آلاف وخمس مائة إنسان قتلوا وأربعين ألف جرحوا منذ بدء الحرب في اليمن .

 وأضاف في تصريح له أجري في مطار عدن الدولي بختام زيارته لعدن أن حوالي 19 مليون إنسان بحاجة إلى المساعدة الإنسانية وسبعة مليون من الناس لا يعلمون من أين تأتي وجبتهم القادمة وشدد على خطورة المجاعة التي تهدد اليمن إن لم يستجب المجتمع الدولي لمساعدة اليمنيين وإن لم تتوقف أطراف الصراع عن منع وصول المساعدات الإنسانية وأوضح أن في عدن والمحافظات المجاورة حوالي 3 مليون من الناس بحاجة إلى المساعدات وثلثان منهم بحاجة إلى غذاء عاجل.

كما تحدث ستيفن اوبراين عن لقائه بالرئيس هادي وعدد من الوزراء الذي جرت فيه مناقشة الوضع الإنساني في اليمن وتسهيل أعمال الإغاثة والاستيراد التجاري في كافة الموانئ وعن ضرورة استئناف الرحلات التجارية  في اليمن.

كما وأكد اوبراين على أهمية العمل مع الحكومة اليمنية في عدن وأن معظم منظمات الامم المتحدة موجودة في عدن و العديد من مكاتب الامم المتحدة ستفتح بشكل دائم في عدن مع التأكيد على التزام الامم المتحدة الحياد مع كافة اطراف الصراع وسعيها إلى تقديم المساعدة لكافة المحتاجين في اليمن.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى