رئيس مجلس الشورى يعبر عن أمله في أن يحقق اتفاق الرياض السلام والاستقرار في عدن

رئيس مجلس الشورى يعبر عن أمله في أن يحقق اتفاق الرياض السلام والاستقرار في عدن

التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري سافا، لمناقشة آخر التطورات على الساحة الوطنية والجهود الرامية لتحقيق السلام وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

ورحب الدكتور بن دغر بالسفير الفرنسي..مشيداً بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين..مثمنًا المواقف التاريخية لجمهورية فرنسا في دعم اليمن ووحدته وأمنه واستقراره.

واكد رئيس مجلس الشورى، حرص الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على تحقيق السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأشاد الدكتور بن دغر، بالدور المحوري الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم الشرعية الدستورية وأستعادة الدولة وإعادة إعمار اليمن، وإنهاء إنقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران..مثمناً دور المملكة العربية السعودية في رعاية وتنفيذ اتفاق الرياض..معربًا عن أمله في أن يحقق الاتفاق السلام والاستقرار في عدن..منددًا بالجريمة الحوثية التي استهدفت الحكومة اثناء وصولها مطار عدن الدولي والتي نتج عنها عشرات الشهداء والجرحى.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن مباركته بتعيين الدكتور بن دغر رئيساً لملجس الشورى..مؤكدًا موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية الدستورية، وأمن واستقرار ووحده اليمن، والجهود الرامية لتحقيق السلام الشامل وفقاً للمرجعيات الاساسية.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله محمد أبوالغيث.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى