للشهر الثاني.. احتجاجات في حضرموت تطالب بسرعة فتح مطار الريان ووضع حد لانهيار العملة

للشهر الثاني.. احتجاجات في حضرموت تطالب بسرعة فتح مطار الريان ووضع حد لانهيار العملة

نفذ أهالي مدينة المكلا، اليوم الخميس، وقفتهم الثامنة على التوالي، للمطالبة بفتح مطار الريان في المكلا، ووقف انهيار العملة، والعمل على حل مشاكل المحافظة.

ونفذت الوقفة أمام ديوان محافظة حضرموت بمدينة المكلا، بمشاركة العشرات من الشخصيات الاجتماعية والقبلية والحزبية والناشطين، حاملين يافطات تطالب بتنفيذ المطالب العادلة والمشروعة لأبناء المحافظة.

ودعا الرئيس الدوري للوقفة الشعبية السلمية الأسبوعية بالمكلا علي عبدالله الحبشي، إلى الصمود والثبات والاستمرار في الوقفات الشعبية حتى تؤتي ثمارها، مؤكدا أن المطالب المرفوعة مشروعة وعادلة وتهم كل بيت حضرمي وان الاستمرار والثبات هما عنصرا النجاح .

وأشار الحبشي في كلمته إلى أن لجميع الحاضرين الشرف والعزة في تمثيل كل حضرموت ومطالبها وعلى رأسها وقف غلاء الأسعار، لافتا إلى أن الأسر لم تعد قادرة على شراء حاجياتها الضرورية من الطعام.

وقال إن مستشفيات حضرموت استقبلت خلال الفترة الماضية عشرات الحالات من الأطفال بسبب نقص الغذاء وهو ما يلوح بشبح المجاعة في ظل السياسات التجويعية القائمة، مطالبا بوضع حد من قبل الجهات المسؤولة عن التسبب في التلاعب بالعملة وعدم اللا مبالاة بوضع المواطنين في حياتهم المعيشية .

وأشار الحبشي في كلمته إلى مطلب فتح مطار الريان كشريان أساسي للحياة، معربا عن سعادته أنه اضحى حديث الساعة مشددا ان الجهات المسؤولة المختلفة  هي المعنية بتوفير كل مستلزماته.

وطالب بوقف التصرف في المساحات والمتنفسات العامة فهي ملك للأجيال القادمة ولا يجوز التصرف بها موضحا أن كل المطالب التي شملها بيان الوقفة وجرى إعلانه في الوقفة الخامسة ونشره عبر وسائل الاعلام متمسكين بإنجازها من المعنيين في السلطات واننا لن نكل ولن نمل من استمرار نضالنا السلمي مع تنويع آلياته في الأيام والأسابيع القادمة .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى