العقيد البحر: 76 % من السواحل في قبضة الشرعية وتحرير سواحل الحديدة أولوية

العقيد البحر: 76 % من السواحل في قبضة الشرعية وتحرير سواحل الحديدة أولوية



أكد القيادي في المجلس العسكري بتعز العقيد عبدالباسط البحر، أن 76 % من سواحل اليمن باتت تحت سيطرة الجيش الوطني، مضيفا أن تحرير سواحل محافظة الحديدة يتصدر أولوية الجيش في المرحلة الراهنة.


وأوضح البحر في تصريحات لـ«عكاظ»، أن المعركة في سواحل تعز تدور على محورين رئيسيين، وتقترب من الوصول إلى مفرق المخا لقطع الإمدادات عن الميليشيات الانقلابية، مضيفا أن الجيش سيطر على الدفاعات الأمامية لمعسكر خالد بن الوليد، كما سيطر على عدد من المواقع الرئيسية المطلة على المعسكر.


ولفت إلى أن طيران التحالف العربي لا يزال يدك مقرات قيادة المعسكر، متوقعا أن يحسم الجيش الموقف في معسكر خالد ومديرية الزهاري خلال الساعات القادمة، ويبدأ في معركة تحرير الحديدة وميدي بمحافظة حجة.


وذكر البحر أن الجيش سيستعيد المديريات الريفية الغربية لمحافظة تعز: موزع، والوازعية، ومقبنة، بمجرد سيطرته على مفرق المخا، إذ سيقع الانقلابيون بين فكي كماشة الجيش الوطني والمقاومة من الأمام وقوات «الرمح الذهبي» من الخلف، لافتا إلى أن سواحل الحديدة تمثل في الوقت الراهن شريان الحياة للانقلابيين إذ تستغل في تهريب الأسلحة والإمدادات الاقتصادية.وبين أن الميليشيات الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة في قيادات الصف الأول في المعارك الدائرة بمديرية المخا.




اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى