تعز.. وقفة احتجاجية تطالب بالإفراج عن المختطفين في سجون المليشيات من أبناء الحيمة

تعز.. وقفة احتجاجية تطالب بالإفراج عن المختطفين في سجون المليشيات من أبناء الحيمة جانب من الوقفة التي نفذتها الرابطة - تعز

طالبت وقفة احتجاجية، اليوم الأحد، بسرعة الإفراج عن المختطفين في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية، من أبناء منطقة الحيمة شمال مدينة تعز.

وأدان البيان الصادر عن الوقفة التي نظمتها رابطة أمهات المختطفين أمام مبنى المحافظة المؤقت، اختطاف العشرات من المدنيين، بينهم نساء وأطفال، والانتهاكات الأخرى المتمثلة باقتحام المنازل وهدم واحراق بعضها، في المنطقة.

 وطالب البيان بسرعة إطلاق سراح المختطفين، وإعادتهم إلى أهاليهم، محملا مليشيات الحوثي الإرهابية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة جميع المختطفين.

وطالبت الوقفة الأمم المتحدة ومجلس الامن إلزم مليشيات الحوثي بإطلاق سراح المدنيين المختطفين، والمخفيين من أبناء الحيمة بشكل عاجل، ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم في حقهم والعمل بمسؤولية لإعادة السلام إلى المنطقة.

داعية المنظمات الحقوقية والمحلية والدولية بالوقوف مع أبناء الحيمة حتى يتم الكشف عن مصير العشرات منهم وعدم إفلات الجناة من العقاب.

والأربعاء، نظم العشرات من أبناء منطقة الحيمة، وقفة احتجاجية استنكارا لجرائم الابادة التي ترتكبها مليشيات الحوثي الارهابية ضد أبناء المنطقة.

وبحسب بيان صادر عن الوقفة، ارتكبت المليشيات الإرهابية أبشع الجرائم المروعة بحق الأبرياء والمدنيين من أبناء الحيمة تمثلت في جرائم قتل وإعدامات ميدانية وعمليات سحل وتنكيل وتشريد وتهجير وكذا هدم للبيوت وتفجيرها وقصف للمنازل والقرى.

وبلغ عدد الضحايا – وفقا للبيان - 10شهداء و31 جريحاً، كما بلغ عدد المختطفين أكثر من 200 مواطن، فيما بلغ عدد الأطفال المختطفين 13 طفلا مختطفاً كرهائن، كما قامت المليشيات الإرهابية بمداهمة 173 منزلا والاعتداء على أمالك الناس وحقوقهم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى