جيبوتي: تصنيف مليشيات الحوثي "إرهابية" خطوة مهمة لوضع حدا لتهديداتها للأمن الدولي

جيبوتي: تصنيف مليشيات الحوثي "إرهابية" خطوة مهمة لوضع حدا لتهديداتها للأمن الدولي

رحب وزير الشؤون الخارجية في جيبوتي محمود علي يوسف، بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف جماعة الحوثيين كمنظمة إرهابية، معتبرا أن "هذه الخطوة مهمة في وضع حد لتعنت المليشيات الحوثية، وتهديداتها للأمن والسلم الدوليين".

جاء ذلك خلال لقاءه عبر تقنية الاتصال المرئي مع وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك والذي تم خلاله بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى استعراض آخر التطورات على الساحتين اليمنية والجيبوتية.

كما استعرض تفاصيل الحادث الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي، عند عودة الحكومة اليمنية لممارسة مهامها، موضحا أن نتائج التحقيقات قد أثبتت تورط المليشيات الحوثية، مما يعكس السلوك الإجرامي الذي تنتهجه هذه المليشيا الإرهابية.

وثمن وزير الخارجية، الرعاية والتسهيلات التي تقدمها جمهورية جيبوتي لأبناء الجالية اليمنية، داعيا إلى تقديم مزيدا من التسهيلات لمواطني الجمهورية اليمنية الراغبين بدخول الأراضي الجيبوتية، وبما يعكس عمق الروابط الأخوية الصادقة بين البلدين.

وجدد وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي إدانته للهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن الدولي، ومؤكدا موقف بلاده الثابت والداعم لأمن واستقرار ووحدة اليمن.

لمتابعة أخبار اليمن أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام.. للاشتراك اضغط الصورة


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى